مصادر يمنية : نجل صالح زود الإماراتيين بإحداثيات مخازن السلاح لتفادي الترحيل

الرياض – عناوين
فتحت دقة الضربات التي وجهتها قوات التحالف العربي لمخازن أسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء الباب لعديد من الاجتهادات حول الشخص الذي زودها بإحداثيات هذه المواقع .
و نقلت وكالة ” أب برس “عن مصدر مطلع أن أحمد علي عبدالله صالح هو من قام يتقديم احداثيات معسكر الحفا ومعسكر الفرقة الاولى مدرع لقوات التحالف .
واضاف المصدر ان الامارات طلبت من احمد علي ان يعطيها احداثيات صحيحة من أجل ان تسمح له باستمرار اقامته واعطائه حرية التنقل في الامارات في اي مكان واي وقت وماكان من احمد علي الى ان يقبل ذلك خصوصاً وان هناك مطالبات باخراجة من الامارات بسبب استشهاد الجنود الاماراتيين في مأرب
في السياق نفسه ، كشف مراسل الجزيرة في اليمن، سمير النمري، عن الشخص الذي قال إنه أرسل إحداثيات دقيقة إلى قوات التحالف، بمواقع المخازن العسكرية،
واعتبر النمري، أن ما وصفها بـ”دقة الأهداف في قصف التحالف يوم أمس واليوم يؤكد أن الرئيس المخلوع أرسل الإحداثيات الدقيقة”
وعاشت العاصمة اليمنية صنعاء مساء اليوم حالة رعب حقيقي بعد انفجار احد مخازن الاسلحة بمعسكر الحفا .
واستهدف طيران التحالف مساء الخميس مخازن الاسلحة في معسكر الحفا الكائن بجبل نقم شرق العاصمة صنعاء، ما ادى الى انفجاره وتطاير الذخائر والشظايا في الهواء باتجاهات مختلفة لاكثر من نصف ساعة، الامر الذي دفع عدد من السكان المجاورين للمعسكر الى اخلاء مساكنهم خوفا من وصول الاسلحة المتطايرة نحوهم.
وقال شهود عيان ان حالة ذعر حقيقي شهدها شارع خولان شرق العاصمة.
وكان طيران التحالف استهدف صباحا مخزنا للاسلحة في مقر الفرقة الاولى مدرع سابقا جوار جامعة صنعاء، ما تسبب بحدوث انفجارات هائلة استمرت عدة ساعات الى ما بعد ظهر اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *