نائب هولندي معادي للإسلام : أوقفوا هجرة من يهتفون ” الله أكبر ” إلي أوروبا

امستردام – وكالات
اعتبر النائب الهولندي عن أقصى اليمين، خيرت فيلدرز، موجة المهاجرين التي تتدفق على أوروبا بمثابة “غزو إسلامي”، خلال جلسة للبرلمان الخميس.
و وصف فيلدرز، موجة المهاجرين التي تتدفق على أوروبا بأنها “غزو إسلامي إسلامي لأوروبا وهولندا”، خلال جلسة للبرلمان، عكست انقسامات عميقة حول الأسلوب الذي يتعين أن تتعامل به هولندا مع الأزمة، وفقاً لما موقع فرانس 24 الإخباري.
وكان رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، ناشد الدول الأعضاء في الاتحاد تقاسم اللاجئين الذين يصلون إلى أطراف الاتحاد، وتعارض دول عديدة في الاتحاد فكرة الحصص الإلزامية التي تدعمها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وقال الهولنديون إنهم لن يكونوا مستعدين لذلك إلا إذا وافق كل أعضاء الاتحاد.
وفي بداية النقاش، قال فيلدرز: إن “حشوداً من الشبان الملتحين في العشرينيات من العمر تهتف الله أكبر في أنحاء أوروبا، إنه غزو يهدد رخاءنا وأمننا وثقافتنا وهويتنا”.
وتابع “تركيا واليونان ومقدونيا وصربيا دول آمنة، إذا ما فررت منها فإنك تفعل ذلك من أجل الحصول على مزايا ومنزل”.
وأظهر استطلاع للرأي الأسبوع الماضي أن زهاء 54% من الناخبين الهولنديين يعارضون قبول أكثر من قرابة ألفي لاجئ، وفقا لما هو متفق عليه سلفاً، وتشير أحدث الاقتراحات إلى رفع هذا العدد إلى أكثر من 9 آلاف لاجئ.
وقالت حكومة رئيس الوزراء المحافظ مارك روته، إنها مستعدة من حيث المبدأ لقبول عدد أكبر من طالبي اللجوء، ولكن “كحل مؤقت” فحسب.
وفي الأجل البعيد، يرغب الهولنديون في إقامة ملاجئ أفضل للاجئين قرب مناطق الصراع، وسيتبرعون بمبلغ 110 ملايين يورو هذا العام، لتحسين قدرة الاستيعاب في سوريا ودول الجوار.
ويعرف فيلدرز بمواقفه المعادية للإسلام، ويتصدر حزب الحرية الذي يتزعمه، استطلاعات الرأي في هولندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *