مصر ترسل 4 فرق عسكرية إلي اليمن

القاهرة – وكالات
وصل حوالي 800 جندي مصري إلى اليمن في ساعة متأخرة أول من أمس لينضموا إلى صفوف قوات التحالف.
ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين أمنيين مصريين قولهما إن “أربع وحدات يتراوح حجم كل منها بين 150 و200 جند، بالإضافة إلى دبابات وناقلات جنود وصلت إلى اليمن في وقت متأخر من يوم الثلاثاء”.
وقال مصدر عسكري مصري رفيع: “أرسلنا هذه القوات في إطار دور مصر المتميز في هذا التحالف. التحالف يقاتل من أجل الدول العربية الشقيقة، إن استشهاد أي جندي مصري سيكون شرفاً، وسيعتبر استشهاداً من أجل إنقاذ أبرياء”، بحسب ما أوردت صحيفة الشرق الأوسط.
في غضون ذلك، قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة في الجيش الوطني اليمني، اللواء الركن أحمد سيف اليافعي، لـصحيفة الشرق الأوسط، إن “عدد القوات التابعة لدول التحالف، والتي وصلت إلى مأرب حتى الآن، يساوي ما تملكه الجمهورية اليمنية في الوقت الراهن”، وأضاف أن “هذه القوات حديثة وتمتلك من الدعم اللوجستي والأعمال الاستطلاعية وقطع الغيار والصيانة، ما لا تمتلكه القوات المسلحة اليمنية”.
وأكد أن “تلك القوات توجد حالياً، في بيئة حاضنة ليست على ما يرام، لذلك فمهمة القوات تعتمد على الفكر العسكري والخطة التي سيتم اتباعها”. وأشار اليافعي إلى أن”نجاح هذه القوات مرهون بالمباغتة، وهذه فقدت في ما يتعلق بمعركة مأرب لأن الإعلام طبل للعملية أكثر من اللازم”.
وأضاف القائد العسكري اليمني، أن “القدرة الهجومية الموجودة لدى الحوثيين وعلي عبد الله صالح استنفدت ولا توجد لديهم، الآن، حتى القدرات الدفاعية الفعالة”، وأكد أن “على القوات المشتركة، في الوقت الراهن، عدم تسريب خططها العسكرية عبر شاشات التلفزيون، وأن تقوم بأعمال قتالية فاعلة ومباغتة وأن تعتمد على السرعة والتطويق والمناورة الواسعة”، مشيراً إلى أن “القوة العسكرية الموجودة في مأرب كبيرة وقوية وتستطيع فعلاً الوصول إلى صنعاء، وهذا وفق تقديرات عسكرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *