خامنئي يتجمل : إيران طردت “الشيطان الأكبر” من الباب ولا يمكن أن تسمح بعودته من النافذة

طهران – وكالات:

أعلن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي الاربعاء انه لن تجري مفاوضات خارج إطار الملف النووي مع الاميركيين الذين «لا يخفون عداءهم لايران» واصفا مرة جديدة الولايات المتحدة بانها «الشيطان الأكبر».

وقال خامنئي في خطاب ألقاه أمام آلاف الأشخاص الذين تجمعوا في منزله في طهران بحسب موقعه الالكتروني «لقد قبلنا التفاوض مع الولايات المتحدة حول المسألة النووية لأسباب محددة ومفاوضونا أثبتوا أنهم على مستوى المسؤولية، لم نعط إذنا للتفاوض حول مواضيع أخرى ولن نقوم بذلك».

وذكر خامنئي أن الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية اعلن ان «الولايات المتحدة هي الشيطان الاكبر، الشعب الإيراني طرد هذا الشيطان ولا ينبغي أن نسمح بعد طرده من الباب أن يعود من النافذة ويتغلغل من جديد». بحسب “فرانس برس”.

ويأتي هذا التصريح فيما ينظر مجلس النواب والكونغرس الاميركي في الايام المقبلة بالاتفاق النووي الذي أبرم في 14 يوليو بين إيران والقوى الكبرى من مجموعة 5+1 ويجري تصويت عليه.

ويهدف الاتفاق إلى ضمان الطابع السلمي للبرنامج النووي الايراني مع قيود على عشر سنوات على الاقل مقابل رفع تدريجي للعقوبات الاقتصادية الدولية واحتمال اعادة فرضها في حال لم تلتزم ايران بالاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *