محتجون يحتلون مبنى وزارة البيئة في بيروت ويهتفون: وزير البيئة برا

بيروت – وكالات:

احتل عشرات الناشطين الشباب اليوم الثلاثاء وزارة البيئة في بيروت مطالبين باستقالة الوزير محمد المشنوق بسبب أزمة النفايات اثر تظاهرات حاشدة ضد الفساد والسياسيين، وفق ما اكدت موظفة في الوزارة لفرانس برس.

وقالت الموظفة طالبة عدم ذكر اسمها ان الشباب المتواجدين في الممر القريب من مكتب الوزير هتفوا “برا، برا، وزير البيئة برا”. وأكدت أن الوزير محمد المشنوق موجود في مكتبه.

وجلس بعض الناشطين على الارض وادوا النشيد الوطني فيما انزل اخرون اعلاما لبنانية من نوافذ الوزارة الواقعة في وسط بيروت. وحاول اربعة من عناصر قوى الامن اقناع الناشطين بمغادرة المكان لكنهم رفضوا. وكان هناك عناصر امن اخرين في اسفل المبنى.

وقال لوسيان بورجيلي احد منظمي حملة “طلعت ريحتكم” المشاركة في التحرك لفرانس برس ان الشباب لن يتركوا الوزارة قبل استقالة الوزير.

ويأتي هذا التصعيد المفاجىء قبل ساعات من انتهاء المهلة التي حددتها حملة “طلعت ريحتكم” لاستقالة وزير البيئة وايجاد حل دائم لازمة النفايات المستمرة منذ شهر ونصف الشهر.

وردا على سؤال من وكالة فرانس برس حول قرار التحرك قبل انتهاء المهلة قال بورجيلي “انه لعنصر المفاجأة. لم يكونوا يتوقعون ان نتحرك الان”. وقال “اذا استجابوا لمطالبنا قبل انتهاء المهلة فسننسحب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *