بالفيديو..”الجنية السوداء” ترعب الحوثيين وتوقع بهم خسائر فادحة

الرياض – عناوين:

أثارت طائرات الأباتشي التابعة للقوات البرية الملكية السعودية الرعب في قلوب الحوثيين بعد الدمار والقتل الذي تخلفه عقب كل هجوم تشنه على قواتهم على الشريط الحدودي حتى أنهم أطلقوا عليها اسم “الجنية السوداء” .

وتعد الجنية السوداء “الأباتشي” إحدى الأسلحة التي تستخدمها القوات في الحرب الحالية ضد الحوثيين وأتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وأوقعت بهم خسائر كبيرة جداً، تشهد بها الجثث التي تمتد على الشريط الحدودي في مواقع خط النار.

وبحسب موقع “المشهد” اليمني ، فإنه منذ أن بدأت الحرب ضد ميليشيا الحوثي وأتباع صالح، تواصل مروحيات الأباتشي حصدها أتباع الانقلابيين في اليمن، وصد اعتداءاتهم على الشريط الحدوديه السعودي.

وطائرة الأباتشي قادرة على الصمود في مواجهات عنيفة، حيث تستطيع الاستمرار في العمل حتى بعد الإصابة بطلقات 23 مم في مناطقها الحساسة. وهي قادرة على العمل ليلاً ونهاراً وفي جميع الظروف المناخية، ما جعلها تتدخل لصد محاولات التسلل، أثناء هبوب الغبار في الحد الجنوبي، في الفترة الماضية. والأباتشي مزودة بصواريخ “هيل فاير” (نيران الجحيم) وبمدافع رشاشة من طراز “30 ملم” يمكنها إطلاق 1200 قذيفة في الدقيقة؛ حيث بينت المصادر العسكرية أن المروحيات السعودية والمدفعية قصفت تجمعات حوثية على حدود السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *