الأهلي الإماراتي يقهر نفط طهران و يقترب من نصف نهائي أسيا

الرياض – متابعة عناوين
حقق الأهلي الإماراتي فوزاً غالياً على نفط طهران الإيراني بهدف دون رد سجله البرازيلي رودريغو ليما في الدقيقة 62 في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ليصبح “الفرسان” على بعد خطوة من التأهل إلى نصف النهائي الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه، إذ سيلتقي الفريقين في مباراة الإياب في دبي في 16 سبتمبر (آيلول) المقبل.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من الفريقين بعد نجاح الأهلي في امتصاص حماس لاعبي فريق نفط طهران في أول ربع ساعة الذي غابت فيه الخطورة على المرميين، إذ كان الظهور الأول لفريق نفط طهران بعد مرور 18 دقيقة عن طريق علي عزت الذي سدد كرة قوية فوق العارضة.

أما أخطر كرات الأهلي كانت عن طريق إسماعيل الحمادي بعد مرور 32 دقيقة، ولكن اللاعب الإماراتي سدد الكرة فوق العارضة، ورغم سيطرة “الفرسان” في آخر 10 دقائق من الشوط الأول إلا أن الفريق لم ينجح في هز شباك الحارس علي رضا، خاصة في الدقيقة الأخيرة من كرة البرازيلي رودريغو ليما الذي لعب كرة برأسه أخطأت المرمى.

وفي الشوط الثاني كاد نفط طهران أن يسجل الهدف الأول بعد مرور دقائق عن طريق صادقيان الذي سدد كرة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 62 نجح البرازيلي رودريغو ليما في تسجيل الهدف الأول للأهلي من ركلة ركنية لعبها مواطنه إيفرتون ريبيرو وحولها حبيب الفردان إلى ليما الذي سدد الكرة برأسه داخل المرمى.

ارتفع نسق المباراة بعد الهدف الإماراتي، وأهدر علي عزت فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 71، بينما سدد أحمد خليل كرة قوية أمسكها حارس نفط طهران، وصوب ريبيرو كرة بجوار القائم، ونجح الأهلي في الحفاظ على الفوز حتى النهاية ويقترب من التأهل إلى نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *