بالفيديو.. صبي يتعثر فيتلف لوحة عمرها 350 عاماً وقيمتها مليون جنيه استرليني

لندن – وكالات:

كثيرة هي اللحظات التي قد يفقد فيها الإنسان توازنه، ويتعثر ليسقط، أو يكون سريع البديهة فيستعيد توازنه قبل أن يصبح سقوطه أمراً محرجاً، خصوصا إن كان في مكان عام، كلها حوادث عادية وقد تقع لأي شخص، لكن أن تتعثر فتسبب في خسارة قوامها مليون جنيه استرليني، فهذا أمر استثنائي لا نراه كل يوم.

فتى يبلغ من العمر 12 عاما، كان حظه عاثراً في اليوم الذي زار فيه معرضاً فنياً في العاصمة التايوانية تايبيه، وكان على ما يبدو مستمتعاً بوقته إلا أن حدث ما لم يكن في الحسبان، فقد تعثر الولد وتسبب في إتلاف لوحة ثمنها 50 مليون دولار تايواني أي ما يقارب الـ 970 ألف جنيه استرليني.

مقطع فيديو قصير أظهر الفتى وهو يتجول في المعرض حاملاً في يديه كوباً من القهوة أو العصير، وما إن وصل قبالة اللوحة حتى تعثر وحاول استعادة توازنه لكن ما كان يحمله في يده انسكب على اللوحة الزيتية ليتلفها.

اللوحة التي تعود للقرن السابع عشر تدعى “الزهور” وقد رسمها الإيطالي “باولو بوربورا” الذي عاش في الفترة ما بين (1617-1673)، وتبرز عصر النهضة الإيطالية.

رئيس المعرض “تشي هسوان” في تايلاند قال وفق “ديلي ميرور” أن “اللوحة عمرها تجاوز 350 عاماً”، في حين قال أندريا روسي، القيم على المعرض أن “اللوحة ستعاد إلى إيطاليا للنظر في إمكانية إصلاحها”.

Boy trips in museum and puts hand through £1m Itailain Master painting

اللوحة الأثرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *