لجنة الانتخابات البلدية تحث الناخبين على الاختيار الموضوعي للمرشحين

الرياض – واس:

طالبت اللجنة العامة للانتخابات الناخبين المقيدة أسماؤهم في سجلات قيد الناخبين خلال الدورة الحالية والدورات السابقة أن تكون مشاركتهم في العملية الانتخابية وطنية تحقق الصالح العام بعيداً عن الولاءات والانتماءات الضيقة.

وأوضح رئيس الفريق الإعلامي بالانتخابات البلدية حمد بن سعد العمر أنه يجب على الناخب أن يختار المرشح الذي سيمثله وفق أسس موضوعية مبنية على البرنامج الانتخابي للمرشح، مؤكداً أنه يجب على الناخب المقارنة بين البرامج الانتخابية للمرشحين والتعرف على البرنامج الانتخابي الذي يحقق تطلعاته واختيار الكفء القادر على تنفيذ وعوده.

وحذر العمر المرشحين من إتباع أساليب غير نظامية لاستمالة الناخبين، مشيرا إلى أنه يجب على المرشح إتباع القواعد التي أقرتها الأنظمة واللوائح الانتخابية.

جدير بالذكر أن اللجنة العامة للانتخابات البلدية اعتمدت (1263) مركزاً انتخابياً على مستوى المملكة موزعة على (284) أمانة وبلدية وذلك خلال الدورة الثالثة من الانتخابات.

كما أقرت اللجنة العامة أيضاً (250) مركزاً انتخابياً احتياطياً موزعة على اللجان المحلية بمناطق المملكة كافة بحيث يتم فتحها مباشرة عند الحاجة إليها أو عند وصول أحد المراكز الانتخابية إلى طاقتها الاستيعابية القصوى المحددة بثلاثة آلاف ناخب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *