الأمن اللبناني يفض بالقوة اعتصاماً للمطالبين بحل أزمة النفايات

بيروت – وكالات
تداول مستخدمو موقع تويتر من لبنان صوراً لشاب مضرجاً بالدماء على أحد أرصفة العاصمة، سقط أثناء فض الأمن اللبناني اعتصاماً في وسط بيروت بدأ منذ يوم أمس السبت، للضغط على الحكومة لحل أزمة النفايات في العاصمة.
ونقلت وسائل إعلام لبنانية مشاهد تظهر إطلاقاً كثيفاً للقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين بعد قيام مجموعة صغيرة منهم بأعمال شغب بين السياج الفاصل بين مكان الإعتصام في ساحة رياض الصلح ومدخل السراي الحكومة، المقر الرسمي لرئيس الوزراء.
وكان الجهة الداعية للاعتصام حملة “طلعت ريحتكم” عبّرت في بيان لها على صفحتها الرسمية في فيس بوك بأن “ما حصل اليوم هو نتيجة دخول مندسين بلطجية تابعين لأحزاب النظام الفاسد الفاشل والمجرم.. على التظاهرة”.
وتابع البيان “لدينا صور وفيديوهات البلطجية يعتدون على الشرطة، على الجيش وعلى المشاركين في التظاهرة”.
وقبل اندلاع أعمال الشغب، أصدرت الحملة بياناً كانت شددت على “الخروج من ساحة الإعتصام منتصرين على الطبقة السياسية”، مطالبين بالوقت نفسه بإطلاق سراح الموقوفين من الليلة الماضية ومحاسبة كل من أصدر الأمر بإطلاق النار على المتظاهرين السلميين”.
وكان المتظاهرون دعوا إلى مظاهرات اليوم ضد حكومة الرئيس تمام سلام بعد أن أصيب 35 شخصاً على الأقل مساء أمس السبت عندما استخدمت قوات الأمن مدافع المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق عدة آلاف من المتظاهرين بوسط بيروت.
ومنذ يوم أمس السبت توافدت الحشود من مختلف المناطق اللبنانية للانضمام إلى الإعتصام، حيث ردد المشاركون عبارات تطالب بإسقاط الحكومة والنظام وكان بعضهم وزع الورود على القوى الأمنية، في حين قدرت الحشود بأكثر من عشرين ألف مواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *