السيتي يواصل تفوقه ويهزم ايفرتون بثنائية نظيفة

لندن – وكالاتواصل مانشستر سيتي انطلاقته القوية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما حقق فوزا هاما على حساب إيفرتون في معقله، جوديسون بارك، وسط أجواء ممطرة بثنائية نظيفة في إطار مباريات الجولة الثالثة من “البريميير ليج”.
أحرز ثنائية مانشستر سيتي الصربي أليكساندر كولاروف (ق60) والفرنسي سمير نصري (ق89).
بهذه النتيجة يغرد مانشستر سيتي في صدارة الترتيب منفردا برصيد 9 نقاط بينما تجمد رصيد إيفرتون عند أربع نقاط في المركز السابع.
وعادل لاعبو المدرب مانويل بيللجريني الرقم القياسي للفوز المتتالي في البطولة الإنجليزية الذي حققه الفريق عام 1912 بتسع مباريات مع احتساب أخر ست مباريات للفريق في الموسم الماضي.
ويمتلك فريق السيتيسنز فرصة لكسر رقمه القياسي عندما يلاقي واتفورد في الجولة الرابعة.
بدأ السيتيزنز المباراة بقوة وكاد أن يضع النجم الأرجنتيني سرخيو أجويرو فريقه في المقدمة بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس الأمريكي تيم هاوارد بالقدم وأبعدها لركنية (ق2).
واصل المان سيتي سيطرته على مقاليد المباراة منذ بدايتها وشن هجمة أخرى خطيرة من الجهة اليمنى للنشيط خيسوس نافاس الذي مرر كرة أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها مهاجم التانجو أجويرو بقدمه قوية ولكن كان هاوارد بالمرصاد مرة أخرى (ق10).
كان مانشستر سيتي هو الطرف الأفضل في المباراة خلال الـ 15 دقيقة الأولى وشكل ضغطا كبيرا على دفاعات “التوفيز” ولم يمنح لهم الفرصة لبداية الهجمات بشكل صحيح.
بدأ أصحاب الأرض دخول أجواء اللقاء بعد مرور 20 دقيقة وألغى حامل الراية هدفا لهم بداعي وجود المهاجم البلجيكي لوكاكو في مصيدة التسلل (ق23).
ومر كولمان، الظهير الأيمن لإيفرتون، من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية قرب منطقة جزاء مانشستر سيتي مرت بجوار القائم الأيسر لجو هارت (ق26).
رد عليه الجناح الإنجليزي المتألق رحيم سترلينج بتسديدة قوية أمام منطقة جزاء إيفرتون ولكن تألق تيم هاوارد في إبعادها إلى ضربة ركنية (ق28).
وكاد النجم الإيفواري يايا توريه من وضع السيتيزنز في المقدمة بعدما مر بمجهود فردي ناحية اليمين وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية مرت أمام مرمى إيفرتون بسلام دون متابع (ق33).
وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة، كاد البلجيكي لوكاكو أن يضع إيفرتون في المقدمة بعدما حادت تسديدته القوية من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء مانشستر سيتي فوق العارضة بقليل أطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
بدأت أحداث الشوط الثاني على نفس الوتيرة بقوة من جانب مانشستر سيتي أسفر عن فرصة حقيقية ضائعة بعدما توغل سترلينج من الناحية اليسرى ومرر بدوره تمريرة سحرية لديفيد سيلفا داخل منطقة الجزاء سددها بقوة ولكن تكفل القائم الأيمن لهاوارد بالتصدي للكرة (ق46).
وأيقظ الظهير الأيسر الصربي كولاروف كل من في الملعب بعدما أحرز هدف التقدم المستحق إثر تمريرة سحرية من الناحية اليسرى للمتألق سترلينج داخل منطقة جزاء إيفرتون سددها قوية في الزاوية القريبة للأمريكي هاوارد (ق60).
زاد الهدف من وتيرة المباراة وانفتحت المساحات في خطوط أصحاب الأرض وكاد الجناح الأيمن النفاثة نافاس من مضاعفة متاعب إيفرتون بعدما استغل عدم التفاهم بين مدافعي إيفرتون وانفرد من الناحية اليمنى ولكنه سددها برعونة في وجه هاوارد (ق63).
مرت بقية أحداث المباراة دون جديد يذكر وسط محاولات من جانب إيفرتون لإدراك التعادل قابلها مانشستر سيتي بدفاع محكم للخروج بنقاط المباراة.
واستطاع الفرنسي سمير نصري من تأمين نقاط المباراة في الرمق الأخير بعدما استلم تمريرة توريه السحرية ثم وضعها جميلة من فوق هاوارد في الشباك (ق89).
وأطلق بعد ذلك الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز غالي لمانشستر سيتي وتحليقه منفردا في صدارة الترتيب.
وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، كان التعادل السلبي هو سيد الموقف في مباراة واتفورد وساوثامبتون، والتي أقيمت على ملعب الأول “فيكارج رود استاديوم”.
وبتلك النتيجة يرتفع رصيد واتفورد إلى ثلاث نقاط في المركز الحادي عشر بينما يرتفع رصيد ساوثامبتون إلى نقطتين في المركز الثامن عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *