فيديو … إيران تُزيح الستار عن صاروخ جديد وروحاني يهدد

طهران – وكالات
رفعت منظمة الصناعات الدفاعية الإيرانية اليوم السبت، الستار عن أحدث صاروخ بالستي من طراز (فاتح 313)، بالغ الدقة مداه نحو 500 كيلومتر بحضور الرئيس حسن روحاني.
وجاءت إزاحة الستار عن الصاروخ بمناسبة يوم الصناعات الدفاعية الإيرانية، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، ويمتاز الصاروخ الجديد بخفة الوزن واستخدام الوقود الصلب المركب.
ونجح الصاروخ الجديد في الاختبارات التي أجريت عليه في دقة إصابة الأهداف من زوايا عديدة باستخدام منظومات محلية الصنع.
وتستمر إيران في إنتاج الأسلحة في الوقت الذي تتجه الدول الأوروبية وأمريكا إلى رفع العقوبات الاقتصادية عنها، وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت سابق أن الاتفاق النووي لا يضمن أن تحد إيران من أعمالها العدائية في المنطقة.
من جانبه ، أعلن روحاني، أن سياسة بلاده قائمة على الردع والتعاون، مشيراً إلى أن طهران ستشتري السلاح دون إذن المجتمع الدولي.
وقال روحاني في كلمة خلال مراسم “يوم الصناعة الدفاعية” : “سنشتري السلاح من أي جهة لو استلزم الأمر، وإيران لا تنتظر الإذن من أحد، وسنبيع سلاحنا من دون الالتفات إلى أي قرار، لو رأينا ذلك ضرورياً”.
واعتبر الرئيس الإيراني أن “صنع حاملات الطائرات يهدف إلى أغراض عسكرية هجومية فيما وراء البحار”، مضيفاً أن استراتيجية طهران هي “الدفاع والردع”.
وأضاف: “سياستنا هي سياسة إزالة التوتر والتضامن وبناء الثقة مع العالم”، لافتاً إلى أن “هذه السياسة لا تتنافى مع تعزيز القدرات الدفاعية والصناعة العسكرية”.
وقال روحاني: “يمكننا إجراء مفاوضات مثمرة مع الطرف الآخر حينما نكون أقوياء، حينما نقول سياستنا ردعية فإن هذا الردع لن يتحقق بالسياسة والصناعة الدفاعية فقط، بل نحن بحاجة أيضاً إلى القدرات الثقافية والسياسية والاقتصادية”.
شاهد الفيديو :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *