بلباو يسقي برشلونة العلقم و يتوج بـ ” السوبر ” في الكامب نو

الرياض – متابعة عناوين
نجح الفريق الباسكي أتلتيك بيلباو في التتويج بلقب كأس السوبر الاسباني بعدما تعادل مع فريق البلوغرانا برشلونة على أرضية ملعب الكامب نو بهدف لمثله .
وبدات المباراة بحذر من الفريقين مع محاولة من برشلونة في السيطرة على الكرة ، وفي الدقيقة السادسة ضاعت على برشلونة فرصة هدف محقق بد تمريرة جميلة من ميسي لبيدرو الذي وضعها في الشباك ولكنها ارتطمت في الدفاع .
وواصل برشلونة ضغطه وكاد يسجل عن طريق بيكيه بعدما سدد كرة جميلة ولكن العارضة صدت الكرة لتحرم برشلونة من التسجيل مبكرا .
واستمرت سيطرت برشلونة مع محاولات للوصول الى المرمى ، وفي الدقيقة 20 ومن هجمة خطيرة لبرشلونة كاد ان يفتتح التسجيل لولا دفا الفريق الباسكي .
وفي الدقيقة 28 مرر الفيس كرة عرضية متقنة إلى ميسي ولكن الدفاع كان حاضرا وأبعدها إلى ركنية لم تثمر ، وفي الدقيقة 29 احتسب الحكم خطأ لانيستا بعد عرقلة من مدافع بيلباو بوفيدا ليتلقى البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء ويسدد ميسي الركلة ولكنها تمر فوق العارضة .
وفي الدقيقة 34 اهدر انيستا فرصة للتسجيل بعدما سدد الكرة بقوة وبتسرع فوق المرمى ، وفي الدقيقة 38 اهدر ايراسو لاعب بيلباو فرصة تسجيل هدف محقق بعدما اعطاه الكرة مدافع برشلونة ليضع الكرة بجوار الشباك .
واستمر استحواذ برشلونة على الكرة ، وشهدت الدقيقة 43 من عمر مباراة برشلونة وبيلباو هدفا سجله النجم الارجنتيني ليونيل ميسي والذي تلقى تمريرة بالصدر من سواريز والذي تلقى تمريرة جميلة من راكيتيتش ليضع ميسي الكرة في الشباك مسجلا الهدف الاول لبرشلونة .
وفي الشوط الثاني دخل برشلونة بقوة محاولا اضافة الهدف الثاني ، وشهدت الدقيقة 55 بطاقة حمراء اشهرها الحكم في وجه بيكيه بعد اعتراضه وبقوة على حكم الراية ليترك بشرلونة يلعب بعشرة لاعبين .
وشهدت الدقيقة 58 و59 فرصة هدفين محققين ضاعا على برشلونة بعد تسرع من لاعبي الفريق بيدرو الذي سدد الكرة برعونة ولم يستطع وضعها في الشباك وراكيتيتش الذي سدد الكرة بجوار المرمى .
وفي الدقيقة 73 اهدر سواريز فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة جميلة من ميسي ولكنه سددها بقوة بجوار الشباك .
وتمكن ادوريز نجم بيلباو من تسجيل الهدف الاول لفريقه في الكامب نو وهدف التعادل في الدقيقة 76 بعد خطا فادح من الدفا الذي انتظر من الحكم ان يصفر على وقوف لاعبي بيلباو في التسلل ليجد ادوريز نفسه منفردا امام المرمى ويضع الكرة في الشباك .
وفي الدقيقة 86 اشهر الحكم بطاقة حمراء لكيكي سولا لاعب بيلباو بعدما ارتكب خطا ضد لاعب برشلونة لينتهي اللقاء على التعادل ويتوج بيلباو بطلا للسوبر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *