الإمارات تسمح ببناء أول معبد هندوسي فى أبوظبي..وعاصفة غضب إزاء القرار

الرياض – عناوين:

كشف رئيس وزراء الهند «ناريندرا مودي»عن أن الحكومة الإماراتية وافقت على تخصيصها قطعة أرض لبناء معبد هندوسي في مدينة أبو ظبي ، مقدما الشكر لحكومة الإمارات على هذه القرار.

وقال «ناريندرا مودي» ، الذي يزور الإمارات حاليا على حسابه بموقع «تويتر» «أتقدم ببالغ الشكر للحكومة الإماراتية لتخصيصها قطعة أرض لبناء معبد في أبو ظبي .. هذه خطوة عظيمة».

وكان محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أجرى أمس الأحد محادثات مع رئيس وزراء الهند تناولت علاقات الصداقة والتعاون الثنائي وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب « بن زايد» بالضيف والوفد المرافق له ، معربا عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع الإمارات و الهند، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وهذه أول زيارة لمسؤول هندي رفيع المستوى منذ نحو 34 عاما رغم أن الإمارات والهند ترتبط بعلاقات تاريخية واقتصادية قوية، بحسب صحف إماراتية. وتعتبر الجالية الهندية إحدى أكبر الجاليات التي تعيش في دولة الإمارات وتقدر بأكثر من مليوني نسمة.

وأثار قرار بناء المعبد الهندوسي في أبو ظبي عاصفة غضب على موقع «تويتر» ، حيث دشن ناشطون «هاشتاق» بعنوان #بناء_معبد_هندوسي_في_أبوظبي تضمن تغريدات وتعليقات نارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *