المالكي يواصل هلاوسه وبذاءاته بتطاول جديد على السعودية من قلب إيران

الرياض – عناوين:

واصل رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي هلاوسه وبذاءاته بتطاول جديد على المملكة من قلب إيران، زاعما أن “العقيدة الصهيونية توأم الفكر الإرهابي وأن السعودية زرعت أوكار الفكر الإرهابي المتطرف في كافة أرجاء المنطقة وحتى أوروبا وأمريكا”.

ونقلت وكالات أنباء إيرانية عن المالكي ، الذى مارس سياسات طائفية فى العراق ، قوله ، في كلمة أمس الأحد، في اجتماع “اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية” في طهران: إن “السعودية تدخلت في سوريا والعراق والبحرين، ولولا وقوف الدول الصديقة التي وقفت إلى جانب سوريا لسخر الأعداء مجلس الأمن لصالحهم”.

وبحسب وكالة أنباء “أهل البيت” الإيرانية قال المالكي قوله إن “العراق قدر له، منذ سقوط النظام الطائفي الإرهابي السابق، أن يكون المنطلق الجيوستراتيجي لتطبيق مشروع التمزيق والتدمير الطائفي الذي يخطط له وينفذه المستكبرون العالميون والإقليميون بأدوات محلية عراقية وغير عراقية”.

واعتبر المالكي أن أي “محاولات عسكرية أو سياسية أو إعلامية للقضاء على الجماعات التكفيرية الإرهابية لن تكون ذات جدوى، لأن القاعدة وطالبان والشباب وبوكو حرام والنصرة و”داعش” وغيرها، هي أفراخ شرعية للعقيدة الوهابية”.

وتمادى المالكي فى بذاءاته وتطاوله على المملكة قائلا : “ومن أراد القضاء على هذه الجماعات، فليقم بإزالة مصانع تفريخها وإنتاجها وتمويلها وتوجيهها. وهكذا فإن أي محاولة للتقارب مع هذه العقيدة أو تخفيف غلوائها واستمالتها، هو نوع من الوهم والعبث وضياع الوقت”.

ودعا المالكي، وفق ما نقلته وكالة أنباء “فارس” إلى “ضرورة مواجهة إعلام الإرهاب التكفيري الذي تجسده الجماعات الوهابية وكذلك ضرورة تطوير الخطاب الإعلامي الملتزم وتطوير أدوات تنفيذه بما يناسب حجم التحديات”.

رد واحد على “المالكي يواصل هلاوسه وبذاءاته بتطاول جديد على السعودية من قلب إيران”

  1. يقول all:

    مافي الفار طاهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *