صحة البيئة بأمانة الشرقية تكثف حملاتها على المنشأن الغذائية

الدمام – واس
نفذت إدارة صحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية جولات ميدانية للمختصين بالإدارة لتقييم أوضاع المنشآت الغذائية وذلك في إطار تكثيف و إحكام الرقابة الصحية على اللحوم .
وكشف مدير عام إدارة صحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن صالح الشهيل عن إتلاف 143 كيلو جرام من اللحوم المبردة في احد الملاحم بحي العدامة الشمالية بوسط الدمام حيث تبين أن اللحوم المعروضة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي كما رصدت عدسة المراقبين الصحيين أن ألواح التقطيع المستخدمة غير صالحة للاستعمال مما يزيد من خطورة التسممات الغذائية .
وأكد الشهيل على ضرورة التشديد في تطبيق الأنظمة على المنشآت المخالفة حتى لا يتم تكرار مثل هذه المخالفات الجسيمة والتأكيد على وصول الغذاء من المصدر إلى المائدة بأمان بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين لافتاً إلى أن امانة المنطقة الشرقية متمثلة بوكالة الخدمات مستمرة في تصحيح أوضاع المنشآت بجهود متواصلة من المراقبين الصحيين .
ودعت امانة المنطقة الشرقية المواطنين والمقيمين في حال رصد أي ملاحظة التقدم بالإبلاغ على رقم الطوارئ (940) ، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، أو عبر واتس اب الامانة على الرقم 0530245555 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *