تركيا: مقتل 4 عناصر من الشرطة في انفجار قنبلة وجندي في هجوم بقاذفة صواريخ

أنقرة – وكالات:

قتل اربعة عناصر من الشرطة التركية اليوم الاثنين في انفجار قنبلة وضعت بجانب طريق في جنوب شرق البلاد ونسب الهجوم الى متمردي حزب العمال الكردستاني، وفق ما نقلت وسائل اعلام محلية.

ووقع الانفجار في اقليم سيلوبي في محافظة شيرناك الحدودية مع سوريا والعراق، بحسب ما افادت وكالة دوغان للانباء، وذلك بعد ساعات من هجومين وقعا في مدينة اسطنبول، احدهما استهدف القنصلية الاميركية والثاني مركزا للشرطة.

وفي حادث منفصل، قتل جندي تركي في هجوم بقاذفة صواريخ استهدف طوافة عسكرية اثناء نقلها عسكريين في اقليم بيت شباب في شيرناك، بحسب دوغان. واثر الهجوم اطلق الجيش التركي عملية عسكرية وبدأت طوافات “كوبرا” باستهداف المنطقة.

وشكل الهجوم الذي وقع في سوروتش (جنوب تركيا) في 20 يوليو واوقع 32 قتيلا ونسب لتنظيم الدولة (داعش)، شرارة اندلاع أعمال العنف في تركيا لتنتهي بذلك هدنة بين انقرة والمتمردين الاكراد تعود الى العام 2013.

وأعلنت انقرة في الرابع والعشرين من يوليو “الحرب على الارهاب” مستهدفة في الوقت ذاته تنظيم الدولة وحزب العمال الكردستاني. بحسب “فر انس برس”.

إلا أن الغارات الجوية تستهدف بشكل خاص مواقع لحزب العمال الكردستاني، ولم تسجل رسميا حتى الآن سوى ثلاث غارات على مواقع للتنظيم الجهادي في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *