ظريف يعترف : قدمت تقريراً للسيستاني عن الاتفاق النووي وقضايا المنطقة

بغداد – وكالات:

قدم وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين، للمرجع الديني العراقي الاعلى علي السيستاني، تقريراً عاماً بشأن سير المحادثات النووية والقضايا الاقليمية، مشيراً الى أن هناك حاجة ملحة للتنسيق بين دول المنطقة لمواجهة التطرف والطائفية.

وقال ظريف، في مؤتمر صحافي عقده عقب لقائه السيستاني بالنجف وبثه موقع “السومرية نيوز”، إن بلاده “كانت دوماً الى جانب الشعب العراقي والحكومة العراقية وستبقى على هذا النهج في المستقبل لمكافحة التطرف والطائفية”.

وأضاف ظريف “قدمت للسيستاني تقريراً عاماً عن سير المحادثات النووية وكذلك القضايا الاقليمية التي تواجه المنطقة”، مبيناً أن “السيستاني أكد على ضرورة العمل بشكل منسق لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم”.

واعتبر ظريف أن “التطرف والطائفية خطر يهدد الجميع وهناك حاجة ملحة للتنسيق بين دول المنطقة للتكاتف ومواجهة هذا الخطر والتحدي الكبير، ونحن في هذا المجال نعول على دور المرجعية العليا وهو دور بارز وبناء جداً”، موضحاً أنه “سيزور بقية المراجع الاخرى في مدينة النجف”.

وزار ظريف، في وقت سابق اليوم المرجع الديني الأعلى علي السيستاني في النجف لبحث الأوضاع في العراق والتطورات في المنطقة. بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتوصلت إيران والقوى الكبرى الست، في 14 تموز/يوليو الجاري إلى اتفاق نووي تاريخي من شأنه تخفيف العقوبات على طهران مقابل كبح برنامجها النووي، ومن المتوقع أن يسمح الاتفاق بزيادة صادرات إيران النفطية بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *