الأزهر يندد بتصريحات خامنئي ضد البحرين ودول الخليج : تدخل غير مقبول يعمق الكراهية والصراع الطائفي

القاهرة – عناوين:

أعرب الأزهر الشريف عن رفضه التام وانزعاجه الشديد لـ”التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وعدد من الدول العربية” من خلال التصريحات التي صدرت مؤخرا عن المرشد الإيراني علي خامنئي في عيد الفطر المبارك.

وأكد الأزهر في بيان أن تصريحات المرشد الإيراني تعد تدخلاً غيرَ مقبولٍ وتعدّ.يا واضحا على سيادة واستقلال مملكة البحرين، وتتناقض تماما مع مبادئ حسن الجوار التي أكدها وأوصى بها ديننا الإسلامي الحنيف.

وطالب الأزهر، إيران بضرورة الكفّ. عن مثل هذه التصريحات التي “تعمّق الكراهية بين الدول والشعوب، وتخلق مُناخا من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، وتزيد من حدة الصراع الطائفي والمذهبي بين أبناء الدين الواحد، وأبناء الوطن الواحد وهو ما يخدم بالأساس أعداء أمتنا الإسلامية”، معربا عن تضامنه مع دول الخليج ووقوفه إلى جوارها في كل ما من شأنه حفظ أمنها واستقرارها وتدعيم الوئام والوفاق بين أبناء شعبها. بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وكان خامنئي قال يوم السبت الماضي، في خطبة صلاة عيد الفطر بطهران، إن “جمهورية إيران الإسلامية لن تتخلى عن دعم أصدقائها في المنطقة، والشعبين المضطهدين في فلسطين واليمن، والشعبين والحكومتين في سوريا والعراق، والشعب المضطهد في البحرين، والمقاتلين الأبرار في المقاومة في لبنان وفلسطين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *