ضربة موجعة لإيران .. مقتل قيادي بالحرس الثوري في سوريا

الرياض – متابعة – عناوين
أعلنت وكالة “رهياب نيوز” الإيرانية مقتل اللواء “عبدالكريم غوابش” أحد أبرز القيادات في ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، في مدينة الزبداني السورية .
و أعلن موقع إخباري إيراني مقتل ضابط برتبة لواء في ميليشيات الحرس الثوري خلال الاشتباكات الدائرة بين مقاتلي المعارضة وكتائب النظام التي يساندها مسلحو حزب الله اللبناني، مضيفاً أن جثمانه وصل إلى مطار الأحواز بعد ظهر أمس الثلاثاء.
وأكد موقع “رهياب نيوز” الفارسي، مقتل اللواء “عبدالكريم غوابش” أحد أبرز القيادات في ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، قبل أيام، في مدينة الزبداني السورية.
وقال الموقع في نبأ له “إن اللواءغوابش التحق بالحرب الدائرة في سوريا للدفاع عن ما سماه بـ”المقدسات الشيعية”.
ويعد اللواء غوابش، من القيادات المقربة إلى قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، حيث شارك في معارك الأنبار وسامراء وأشرف، كما شارك في تدريب الميليشيات الشيعية وتسليحها في جنوب العراق.
وكان اللواء غوابش يتواجد مع قيادات كبيرة من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني لإدارة المعارك والإشراف عليها في سوريا، مثل العميد جبار دريساوي الذي قتل في شهر أكتوبر 2014 بمدينة حلب، وهو من القياديين الذين عملوا ضمن غرفة عمليات مشتركة مع اللواء “غوابش” في سوريا.
وحسب مراقبين للشأن السوري، يعد مقتل اللواء غوابش ضربة موجعة لفيلق القدس الإيراني في سوريا ولقائدها اللواء سليماني، ومؤكدين أنه لا يمكن أن يقتل قيادي كبير برتبة لواء من قوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا من دون أن يسقط قتلى آخرون من الحرس الثوري، سواء أكانوا مساعدين أم حراساً شخصيين للواء غوابش في المكان الذي قتل فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *