وزير الحج يفتتح ورشة عمل تطوير أداء شركات حجاج الداخل

جدة – واس
افتتح وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار مساء أمس , ورشة عمل تطوير أداء شركات حجاج الداخل, بمشاركة وكلاء الوزارة والمجلس التنسيقي لحجاج الداخل واللجنة الوطنية للحج والعمرة .
وتأتي الورشة في إطار جهود وزارة الحج المستمرة في مراجعة أداء جميع القطاعات الخدمية بعد دراسة تقيم إجراءها بغية تحقيق الأهداف المرجوة في رفع كفاية الأداء في كل مفاصل الوزارة, وفق منهجية علمية يعرض فيها جميع مخرجات التقويم علي المشاركين الميدانيين في القطاع المختص , للاستفادة من تجاربهم الميدانية, وتحقيق أعلى معدلات الشفافية .
وناقشت الورشة برنامج الحجز الالكتروني المبكر للراغبين في أداء الفريضة من المواطنين والمقيمين ، بالإضافة إلى مخرجات دراسة التصنيف الكمي والنوعي للخدمات المقدمة لحجاج الداخل, التي أعدها فريق عمل متخصص في قسم الاقتصاد بجامعة الملك عبد العزيز .
وأوضح معالي وزير الحج في كلمته الافتتاحية أن الوزارة حريصة قبل إطلاق البرنامج بشكله النهائي على عرضه على ممثلي شركات حجاج الداخل , ومناقشته معهم والاستفادة من مدخلاتهم , لكي يخرج البرنامج بالشكل الذي يحقق أهداف الوزارة من توفير السهولة واليسر للحجاج بتمكينهم من التسجيل والدفع الكترونيا, وحماية مصالح طرفي العقد الحاج والشركة, وتوفير مرجعية نظامية يمكن الاحتكام إليها في حالة وجود خلاف حول حزم الخدمات أو العقد أو الأسعار والقضاء علي جميع السلبيات الموجودة حاليا والمرتبطة بالتسجيل اليدوي.
وأكد الدكتور حجار أن الوزارة على أتم الاستعداد إلى التحول بشكل كامل إلى الأنظمة الالكترونية, وهذا يحقق السرعة والمرونة والشفافية والوضوح بتخفيض التكاليف ، وتحقيق معدلات أداء جيدة وخدمات مرضية بأرباح معقولة تهدف إلى المزيد من التوازن وإتاحة الفرصة لجميع المواطنين والمقيمين من التسجيل في هذه البرامج بحسب مستوي الخدمات التي يختارها الحاج .
وأفاد بأن الوزارة حريصة على توفير المناخ المناسب لجميع شركات حجاج الداخل, لتتمكن من تقديم خدماتها بالمستوي الذي يليق بحرص القيادة الحكيمة , وتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن من الداخل والخارج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *