“الداخلية” الكويتية تتهم شخصيات دينية سعودية بتمويل مفجري المسجد

الرياض – عناوين:

أفاد مصدر أمني كويتي بأن وزارة الداخلية ألقت القبض على 25 شخصاً و استدعت شيوخ دين وشخصيات دينية وردت أسماؤهم في التحقيق مع المتهمين فى جريمة تفجير مسجد الصادق الإرهابية التى وقعت يوم الجمعة الماضي ، كاشفا عن أن الوزارة أرسلت كشفاً إلى نظيرتها في المملكة السعودية يضم أسماء لشخصيات دينية سعودية مدعماً بالصور والوثائق ورد ذكرها خلال التحقيقات فضلاً عن صور تجمعهم مع المتهمين في الهواتف النقالة والمواقع الالكترونية الانستغرام والتويتر.

وقال المصدر إن المتهم جراح نمر اعترف خلال التحقيق معه بحصوله على الأموال من الخارج والداخل من شخصيات دينية متطرفة لنشر الفكر الداعشي خلال الحلقات والندوات الدينية التي يلقيها على الأطفال والمراهقين في المساجد وكذلك أثناء الرحلات البرية والبحرية وتحريضهم على التطرف والانضمام الى التنظيم والقتال في صفوفه.

ومضى المصدر قائلاً: المتهم جراح له علاقات قوية وكبيرة مع شخصيات دينية في السعودية، وانه كان يستقبل عدداً منهم لإقامة الندوات والحلقات في الديوانيات بمنطقة الصليبية، مشيراً إلى رصد أمن الدولة ما يقارب 10 ديوانيات خلال الأيام الماضية علاوة على مساجد تتردد عليها مجموعات متطرفة تنتمي الى تنظيمات إرهابية في المنطقة. بحسب “النار” الكويتية.

إلى ذلك تمت إحالة أفراد الخلية الارهابية إلى النيابة العامة أمس وعددهم 5 وهم فهد شخير ومحمد شخير، جراح نمر، عبدالرحمن صباح وشقيق جراح نمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *