تركي الدخيل يكشف : الأمير “متعب” ابن خالتي .. وهذه حقيقة تعييني مديراً لـ “العربية” بتوجيه حكومي(فيديو)

الرياض – عناوين:

كشف مدير قناة “العربية” الكاتب تركي الدخيل عن أنه على صلة قرابة بالأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني، موضحا أنه ابن خالته.

وعن اختياره كمدير لقناة “العربية” وتغطية القناة لـ “عاصفة الحزم” والعمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، نفى الدخيل ، خلال استضافته فى برنامج “يا هلا رمضان” ، أن يكون تعيينه مديراً للقناة جاء بتوجيه حكومي، مشددا على أن اختياره جاء من مجلس الإدارة.

وأكد أن برنامجه “إضاءات” والذي كان يقدمه قبل تولي إدارة القناة لن يعود، وقال إنه لا يصح مهنياً أن أقدم برنامجاً بالقناة وأنافس زملائي وأنا أتولى إدارة القناة، وإنه لن يقدم برامج ثابتة وقد يقدم بعض اللقاءات.

وردا على سؤال حول إمكانية قبوله عرضاً للعمل بقناة “الجزيرة” القطرية ، أبدى الدخيل عدم ممانعته في ذلك ، حال تقديم عرض جيد له.

وعن الصور الموثقة له مع أحد قادة الجهاد الأفغاني أحمد شاه مسعود في عام 1998م، قال الدخيل إنه ذهب لأفغانستان كصحفي، وكان يتمنى حينذاك أن يذهب إلى أفغانستان مجاهداً، معللاً ذلك بأن تلك كانت الموجة التي غلبت على ذلك الجيل.

وأضاف أنه تديّن قبل أن يبلغ الحُلم، مشيراً إلى أن التدين لا يعني التطرف، وأن المتدين يبقى بعيداً عن التطرف طالما لم يسئ للآخرين، بحسب تعبيره.

وعن ميوله الرياضية لفت الدخيل إلى أنه يشجع نادي الهلال.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *