رئيس ” سامسونج ” يعتذر للشعب الكوري عن دوره في انتشار فيروس كورونا

سول – وكالات
تقدم وريث ورئيس مجموعة سامسونج، أكبر مجموعة اقتصادية ومالية في كوريا الجنوبية باعتذار عام رسمي للشعب الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء، بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد، بين عددٍ كبيرٍ من المرضى المقيمين في مستشفى تابع للمجموعة وفق ما أوردت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية .
واعتذر” لي جيه يونغ ” نائب رئيس شركة سامسونج للالكترونيات، الوحدة الرئيسة للمجموعة التي تديرها أسرته، رسمياً متحملاً مسؤولية الإخفاق في السيطرة على الوباء، قائلاً: “أحني رأسي وأتقدم باعتذار صادق للمرضى، وللأسر المتأثرة، وإلى جميع الذين عانوا من هذا المرض”.
ويأتي الاعتذار، بعد تعرض مركز سامسونج الطبي في جنوب سيول لانتقادات كبيرة، بعد اتهامه بلعب دور المصدر الرئيسي لنقل العدوى، ما دفع بسامسونغ إلى إغلاق المستشفى بعد أن أتضح أن حوالي نصف المصابين بالفيروس هم من المترددين إليها.
وتعهد “لي” الابن الوحيد لرئيس المجموعة لي كون-هي الذي ظل طريح الفراش في مركز سامسونغ الطبي منذ مايو 2014 بسبب، نوبة قلبية، أمام وسائل الإعلام، ببذل كل الجهود الممكنة للسيطرة على المرض .
وأضاف: “أشعر بالأسف للذين توفوا بسبب فيروس كورونا وأسرهم المكلومة، والمرضى، وجميع الذين عانوا من المرض”، متعهداً باتخاذ كل التدابير اللازمة لدعم جهود الحكومة للسيطرة على المرض في أقرب وقت”، مؤكداً أن “المستشفى سيتحمل المسؤولية الكاملة في علاج المرضى” بعد التحقيق في أسباب هذا الإخفاق.
يُذكر أن رؤساء الشركات التابعة للمجموعة تقدموا بدورهم باعتذار جماعي من مواطنيهم الأربعاء الماضي.
وتُعتبر هذه البادرة، خطوة نادرة وفق الوكالة، التي اعتبرت تقدم مجموعة سامسونج باعتذار عام، وتحمل مسئولية تفشي الفيروس القاتل إحدى السوابق الحقيقية في البلاد.
يُشار إلى أن عدد المصابين بالمرض في كوريا الجنوبية بلغ 175 وفق آخر إحصاء أجري الثلاثاء، توفي منهم 27، منذ ظهور الفيروس في 20 مايو(أيار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *