أمير تبوك يرعى يوم البر الـ 27

تبوك -واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية ورئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة, اليوم, الحفل السنوي ليوم البر في عامه السابع والعشرين، الذي أُقيم في قاعة الاستقبالات بإمارة منطقة تبوك .
وأوضح أمين عام جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك الدكتور عبدالله بن أحمد الشريف, في كلمة ألقاها في الحفل المعدّ لهذه المناسبة, أن الجمعية نفّذت عددًا من البرامج والمشاريع الخيرية الفاعلة, التي تعود على المستفيدين من خدمات الجمعية بالنفع والفائدة، مشيرًا إلى أن هذه البرامج شملت دعم عدداً من الأنشطة بمبالغ مالية ومساعدات نقدية وعينية، بالإضافة إلى افتتاح ثلاثة أفرع للجمعية في كلٍ من الأحياء الجنوبية ومركز الظلفة ومركز القليبة, وتدريب أكثر من (1500) متدربٍ ومتدربة في مراكز التنمية الأسرية بالجمعية.
وقدم الدكتور الشريف شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على دعمه ومساندته للجمعيات الخيرية للنهوض بالعمل الخيري بالمنطقة .
بعد ذلك ألقى سمو أمير منطقة تبوك كلمةً أشار فيها إلى أن يوم البر, الذي يتكرر في كل عام, هو يوم للخير في شهر الخير عند أهل الخير .
وقال سموّه : ” إن المنطقة دأبت على أن تكون رائدةً في أعمال الخير وأهلها دائمًا في طليعة من يعمل لدعم كل ما فيه عمل للخير وعمل المساعدة والمشاركة مع المجتمع الذي يعيش فيه سواءً في مدينة تبوك أو في المحافظات والمراكز “.
وأضاف سموّه : ” لقد شددت خلال لقائي بمندوبي الجمعيات الخيرية بمنطقة تبوك, التي وصل عددها إلى (24) جمعية,على جودة ما يقدم للمواطن وللمجتمع في كل نطاق جمعية، ولهذا السبب نعمل جاهدين لأن تؤدي هذه الجمعيات أعمالها بواقعية وبنظرة تعبر عن واقع الحال التي يعيشه المجتمع ” .
وأكد سموه على مندوبي الجمعيات الخيرية أن تكون الخطط والطموحات شفافة وواقعية تلامس المجتمع وتتعرف على احتياجاته سواءً في المركز أو المحافظة والمدينة, وتراعي الأولويات لتقديمها .
وأضاف سموّه : ” الجمعيات الخيرية ليست حكراً على أحد وليست خاصةً لأفراد ولكنها للمجتمع عموماً، ومن يتقدم للعمل فيها يتقدم بتطوع وعمل الخير وهذه الجمعيات قريباً سيكون لها تغيير كامل في مجالس إداراتها وأمنائها العاملين، لتشمل أكبر قاعدة من المهتمين بالعمل التطوعي والخيري ” .
وبيّن سموّه أن العمل الخيري هو عمل تطوعي قبل كل شي ولا بد من استقطاب المتطوعين الذين يعملون للأجر والثواب, أما الموظفين فيجب تقليص عددهم إلى أقصى حد ممكن, ليجيّر ما يدفع في بند الرواتب إلى بنود العمل الاجتماعي والخيري ” .
حضر الحفل مديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة, وعدد من رجال الأعمال, وأهالي المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *