كولومبيا وبيرو يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في كوبا أمريكا

الرياض – متابعة – عناوين
تتحفز كولومبيا لمواصلة صحوتها في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، والفوز على بيرو في مباراتها الأخيرة بمرحلة المجموعات، من أجل ضمان التأهل إلى ربع النهائي وتجنب الدخول في عقدة حسابات في ظل تساوى فرص فرق المجموعة الثالثة.

ويدخل منتخبا كولومبيا وبيرو هذه المواجهة منتشيان بفوزهما في مباراتيهما السابقتين أمام البرازيل وفنزويلا، على الترتيب، بعد تعثرهما في البداية.

وتبدو فرص جميع فرق المجموعة متكافئة في بلوغ دور الثمانية مع تساوي المنتخبات الأربعة في عدد النقاط (3).

وستضمن كولومبيا أو بيرو في حال الفوز بالمباراة التأهل لربع النهائي، ولكن التعادل أو الهزيمة سيدخلان المنتخبين في عقدة حسابات عند اختيار أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث بالمجموعات الثلاثة.

واستعاد “لوس كافتيروس” الثقة في أنفسهم بالفوز على البرازيل (1-0) في المباراة السابقة ليمحو سريعا صورة الهزيمة أمام فنزويلا 0-1 في مواجهتهم الأولى بالبطولة.

وبالمثل، حقق المنتخب البيرواني الفوز على فنزويلا بهدف نظيف ولكن الآداء لم يكن مقنعا بعد الصورة الجيدة التي ظهر بها أمام البرازيل رغم خسارته (2-1).

وسيستعين المدير الفني لكولومبيا خوسيه بيكرمان في لقاء بيرو بنفس التشكيل الذي حقق به أول فوز على البرازيل للمرة الأولى في 24 عاما، وعلى رأسه جيمس رودريغيز، الذي تدرب في اليومين الماضيين بمعزل عن زملائه لشعوره بآلام بدنية.

ولكنه لن يتمكن من الاعتماد على مهاجم إشبيلية كارلوس باكا، الذي تعرض للطرد في نهاية مباراة البرازيل لاشتباكه مع لاعبي الكناري.

ولعب باكا أساسيا في مباراة فنزويلا ولكنه شارك في الشوط الثاني بمباراة البرازيل.

وسيسعى المنتخب الكولومبي للاعتماد على الخطة التي ضمنت له الفوز في مباراته السابقة من خلال بداية المباراة بقوة والانتشار الدفاعي الجيد.

وتحمل المباراة طابعا ثأريا، بعد إطاحة بيرو بكولومبيا من ربع نهائي النسخة الأخيرة للبطولة القارية قبل أربعة أعوام في الارجنتين.

في المقابل، لا يزال منتخب بيرو ينتظر سرعة تعافي نجم الفريق، خيفرسون فارفان، الذي غاب الخميس عن مباراة فنزويلا لإصابته بحساسية في باطن القدم.

ويبدو المهاجم كلاوديو بيزارو الذي سجل هدف الفوز على فنزويلا مرشحا مرة أخرى للعب مكان لاعب شالكه الالماني في حال عدم تعافيه بشكل كامل.

وباستثناء فارفان، سيعتمد المدير الفني ريكاردو جاريكا على نفس التشكيل الذي بدأ به المبارتين السابقتين في مرحلة المجموعات.

ومن هؤلاء اللاعبين، المدافع كارلوس اسكويس، ولاعب الوسط كريستيان كويبا، اللذين أنهيا مباراة فنزويلا بإصابتين طفيفتين.

وسيلعب المهاجم باولو جيريرو المباراة منذ بدايتها بعد أن ألغى الحكم البوليفي راؤول أوروسكو البطاقة الصفراء الثانية له في البطولة من السجل التحكيمي للمباراة، مما كان سيمنعه من اللعب نظرا للإيقاف، حيث كانت البطاقة بالفعل لبيزارو.

وكانت الغلبة في تاريخ مواجهات المنتخبين في كوبا أمريكا لبيرو التي فازت في نصف عدد المباريات، حيث حققت سبع انتصارات وتلقت هزيمتين وتعادل الفريقان في خمسة لقاءات.

التشكيل المحتمل للفريقين:.

كولومبيا: ديفيد أوسبينا، وكاميلو زوينغا، وكريستيان زاباتا، وخيسون موريو، وبابلو أرميرو، وخوان غييرمو كوادرادو، وإدوين فالنسيا، وكارلوس سانشيز، وجيمس رودريجيز، ورادميل فالكاو، وتيوفيلو غوتيريز.
المدرب: خوسيه نيستور بيكرمان.

بيرو: بدرو جايسي، ولويس ادبينكولا، وكارلوس اسكويس، وكارلوس زامبرانو، وخوان مانويل فارغاس، وخويل سانشيز، وكارلوس لوباتون، وخوسيمبير بايون، وكريستيان كويبا، وجيفرسون فارفان، كلاوديو بيزارو، وباولو جيريرو.

المدرب: ريكاردو جاريكا.

الملعب: بيثنتيانريو خيرمان بيكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *