وزير الخارجية يتهم قوى إقليمية تسعى للهيمنة بإشعال نار الفتنة الطائفية بالمنطقة

جدة – وكالات
أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن المملكة من “دعاة السلام” وتدعم إنهاء الأزمة في اليمن مشيراً إلى أن هناك تحريض من قوى إقليمية لإشعال نار الفتنة الطائفية لفرض هيمنتها، في إشارة إلى إيران.
وقال الجبير بعد الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد اليوم بجدة لبحث الأزمة في اليمن “أن المملكة من دعاة السلام، وتدعم الجهود المبذولة كافة لإنهاء أزمة اليمن وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216”.
وأوضح الجبير أن تواتر الاجتماعات يعكس قلق الأمة الإسلامية من استمرار معاناة الشعب اليمني نتيجة انقلاب ميليشيات الحوثي وحليفها علي صالح على الشرعية.
وأضاف “أن ذلك ساهم في تفاقم الأزمة في اليمن حيث إن هناك تدخلاً وتحريضاً من قوى إقليمية دأبت على التدخل في شؤون المنطقة وعلى إشعال نار الفتنة الطائفية لفرض هيمنتها”.
وأشار إلى أن المملكة ودول مجلس التعاون قد تعاملوا مع الأزمة في اليمن بكل مسؤولية وفقًا لمواثيق الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة، مؤكداً “أن 10 دول أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي استجابت لنداء حكومة اليمن لإنقاذه وحماية الشرعية من خلال عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *