رئيس الحكومة العراقية يهاجم “دول الجوار ” ويطالبها بتغيير مناهجها التعليمية

بغداد – وكالات
زعم رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي أن دول المنطقة مسؤولة عن استمرار تدفق المهاجمين الانتحاريين إلى العراق . وقال إن نحو 40 انتحاريا ينتمون إلى تنظيم “داعش”، يدخلون إلى البلاد شهريا من دول الجوار.
ودعا العبادي في كلمة ألقاها خلال افتتاح مؤتمر الحد من تجنيد داعش للأطفال في بغداد الاثنين، دول الجوار العراقي إلى التحرك لضبط الحدود، مدعيا أن هذه الدول بحاجة إلى إصلاحات داخلية في مناهج التربية والتعليم، للحد من التحاق مواطنيها بالتنظيم المتشدد.
وأضاف أن عدد عناصر داعش الأجانب في العراق أصبح يفوق عدد العراقيين في التنظيم، مؤكدا أن داعش ليس صناعة عراقية على الرغم من انخراط بعض قادة حزب البعث المنحل فيه.
وناشد رئيس الحكومة العراقية المجتمع الدولي العبادي إلى التحرك لإنهاء مخطط داعش ضد العراق والمنطقة العربية والعالم، محذرا من أن جيوش المنطقة بتشكيلاتها الحالية، لن تتمكن من الصمود أمام داعش لو دخل دولهم.

ردان على “رئيس الحكومة العراقية يهاجم “دول الجوار ” ويطالبها بتغيير مناهجها التعليمية”

  1. يقول عبدالعزيز:

    هذا الضعيف يردد ماتمليه ايران والعالمي عليه،فهو يذكرني بمسرحيات دمى الاطفال التي تحرها أصابع المخرجين وليعلم ان اكثر كتب التكفير والفتوى هي الشيعية وآخرها فتوى المعمم بجواز حرق المسلم السني وهو ماحصل لاثنين من المسلمين السنه بالعراق

  2. يقول بن عاقور:

    على فكره … كيف شعورك بعد ما اهانك اوباما

    صدقني هذا ما تستحق !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *