البحرين تحتج رسميًا على تدخلات ميليشيا “حزب الله” العراقي

المنامة – وكالات:

استدعت وزارة خارجية البحرين السفير العراقي في المنامة وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على قيام مليشيا حزب الله العراقية بتدريب تنظيم “سرايا الأشتر” على استخدام الأسلحة والمتفجرات للقيام بتفجيرات داخل المملكة.

وأكد وزير الخارجية البحريني ضرورة أن تتخذ الحكومة العراقية كافة الإجراءات اللازمة لمنع أي شكل من اشكال التدخل في شؤون البحرين الداخلية ووضع حد لجرائم التنظيمات الإرهابية التي تتخذ أرض العراق مقراً لتهديد أمن وسلامة المملكة من خلال تجنيد العناصر الإرهابية وتدريبها عسكرياً لتنفيذ أعمال إجرامية.

وأوضح الوزير ان البحرين تحرص على أمن العراق واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه وتسهم بكل قوة وبالتعاون مع التحالف الدولي من أجل القضاء على تنظيم داعش في العراق إلا أنها في الوقت ذاته ترفض تمامًا التدخل في شؤونها الداخلية من اي جهة كانت.

وكانت البحرين اعلنت مؤخرا عن احباطها مخططا إرهابيا كان يستهدف أمنها بتنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة والقبض على عدد من مرتكبي الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة الذين تلقوا تدريبات عسكرية في العراق وتحديد هوية عدد من أعضاء ما يسمى بتنظيم “سرايا الأشتر” والقبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *