صالح يدفع ثمن إنكاره الجميل .. الحوثيون ينقلبون عليه ولا أحد يستجيب لاستغاثاته

الرياض – عناوين
ذكرت مصادر يمنية اليوم أن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح أبدى استعداده للتحرك ضد الحوثيين و القضاء عليهم ، فيما تحدثت مصادر أخرى عن اجراءات انتقامية اتخذها الحوثيون ضد أنصاره في محافظة شبوه .
و نقلت صحف يمنية عن مصادر عُمانية أن صالح وجه رسالة إلي مسقط تضمنت وعدا بالقضاء على ميليشيات الحوثي التي وصفها بأنها ﻻ تمتلك القدرة على خوض القتال كما يشاع عنها خاصة وأن المقاومة الشعبية في مختلف جبهات القتال كبدتها خسائر فادحة .
من جهة ثانية ، أصدرت قيادة التمرد الحوثي قرارات جديدة للحد من نفوذ صالح وأفادت مصادر محلية أن الحوثيين وجهوا لمليشياتهم بعدم إرسال أية تقارير أو معلومات لغرفة العمليات التي تجمع بينهم وبين حزب المؤتمر الشعبي العام , والإكتفاء بإرسالها لغرفة العمليات الخاصة بجماعة الحوثي.
كما أكدت مصادر أخرى أن الحوثيين قاموا باعتقال العميد علي الطمباله ، أحد قادة القوات الموالية لصالح بمحافظة شبوه.
وقالت المصادر ان خلافاً حاداً نشب بين الحوثيين القادمين من صعده وعمران وبين انصارهم من محافظة شبوه ، الأمر الذي أسفر عن أعتقال العميد الطمباله الذي عيّنه الحوثيون في وقتٍ سابق محافظ لشبوه . بالإضافة إلى مدير أمن شبوه العميد سالم ذيبان، وهو أيضا من أنصار صالح .
وتأتي هذه التوجيهات بعد أيام من تسريب وثيقة سرية لأوامر من اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثي بعدم السماح للرئيس السابق بالمرور من أي منفذ بحري أو بري يؤدي إلى خارج اليمن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *