الصحفي الأميركي المحتجز لدى الحوثيين يصل مسقط

واشنطن – وكالات:

قالت وزارة الخارجية الأميركية الاثنين إنه تم إطلاق سراح صحفي أميركي كان محتجزا في اليمن، وقالت ماري هارف المتحدثة باسم الخارجية الأميركية إن الصحفي كاسي كومبس “وصل بأمان” إلى عاصمة سلطة عمان مسقط، مشيرة إلى أنه في “حالة مستقرة”.

ولم تعلن هارف عن المجموعة التي احتجزته أو منذ متى، إلا أن صحيفة “نيويورك تايمز”، التي تحدثت إلى عائلته في مدينة سياتل بواشنطن ذكرت أن جماعة الحوثي المتمردة في اليمن اختطفت كومبس لمدة أسبوعين. وأفاد تقرير صحفي بأن كومبس واحد من العديد من مواطنين أميركيين يحتجزهم الحوثيون، وكان يعمل لدى مجلة “تايم” والعديد من وسائل الإعلام الأخرى.

وقالت هارف ، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، إن آن باترسون مساعدة وزير الخارجية قامت بزيارة إلى سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية للتشاور مع الأطراف المتنازعة بشأن الأزمة اليمنية. إلا أنها رفضت القول ما إذ كانت باترسون التقت على وجه التحديد مع ممثلي جماعة الحوثيين، وقالت هارف إن الجماعة الوحيدة التي لم تتواصل معها هي تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية. وقالت هارف إن التركيز الرئيسي لأندرسون هو أزمة اليمن بصورة كاملة، إلا أنه من المرجح أن تثير قضية الرهائن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *