عبدالله بن زايد (يوجع) العراق بتصريح صحفي دقيق !

عبر وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري اليوم عن استغرابه من اتهامات وجهها لبلاده نظيره الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد بالقول إن محاصرة الإرهاب والقضاء عليه لا يمكن أن يتم دون معالجة أسباب ظهوره وانتشاره التي خلقها نظاما دمشق وبغداد بقمعهما لشعبيهما وعدم تحقيق المساواة بين مواطني البلدين دون تمييز بين عرق أو دين أو طائفة.
وعبَّر وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري عن استغرابه الشديد “لما صدر عن وزير خارجيّة الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان من تصريحات تحمل اتهامات للحكومة العراقية مُعتبراً أنَّه كلام غير صحيح” كما قال في تصريح صحافي.

واضاف “أنَّ النظام العراقيَّ برهن بما فيه الكفاية على أنه مُصِرٌّ على إنشاء نظام على قاعدة الديمقراطيّة ومُشارَكة واسعة لكلِّ الأطراف وليس فقط من حيث إقامة النظام بل من حيث السياسات العامّة التي طبَّقها عُمُوماً بخاصّةٍ القوات المُسلـَّحة”.

جاء ذلك ردّاً على تصريحات أدلى بها الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجيّة الإماراتيّ في مؤتمر صحفيّ مشترك مع وزير الخارجيّة الروسيّ سيرغي لافروف الجمعة الماضي واتهم فيها حكومتي بغداد ودمشق بقمع شعبيهما بالشكل الذي ساعد على تفشي الارهاب فيهما.

ردان على “عبدالله بن زايد (يوجع) العراق بتصريح صحفي دقيق !”

  1. يقول عبداللطيف:

    )يوجع ) ؟؟؟
    ومن ابن عرفتم انه دقيق؟؟
    الانتقاد سهل؛ لو أنه يحكم دولة بالغة التعقيد مثل العراق حكمت بالحديد والنار منذ قرون

  2. العاهرة تتحدث عن الشرف
    نظام العراق الصفوي طائفي حتى النخاع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *