سماء غائمة على جنوب غربي المملكة ووسطها و أتربة في الشمال والشرق ومكة والمدينة

الرياض ـ عناوين:

توقّعت “الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة” في تقريرها عن حال الطقس اليوم نشاطاً للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل والقصيم والرياض وحفر الباطن ومكة المكرمة والمدينة المنورة، فيما تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على جنوب غربي المملكة ووسطها وشرقها، مع فرصة لتكون السحب الركامية على أجزاء من مناطق القصيم و حائل وحفر الباطن.

وتوقع التقرير تكوناً للسحب الرعدية الممطرة فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة، فيما يكون الطقس حاراً على معظم مناطق المملكة و معتدلاً على المرتفعات الجنوبية الغربية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر من المتوقع أن تكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20-40 كلم/ساعة. وغربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كلم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحال البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15 – 35 كلم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحال البحر متوسط الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *