مدرب الشباب الجديد … سيرة ذاتية حافلة بالبطولات و المفاجأت

دبي – وكالات
أعلن نادي الشباب السعودي أمس الخميس، تعاقده مع المدرب الأوروغوياني ألفارو غوتيريز (46 عاماً) لقيادة الفريق لمدة موسمين.
وفاز غوتيريز هذا الموسم مع فريقه ناسيونال بلقب بطولة الدوري الأوروغوياني قبل نهايته بـ4 جولات، كما حقق لقب الدوري الأبرتورا في الموسم الماضي، بجانب التأهل مع الفريق إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس كوبا ليبرتادوريس.
وفاز غوتيريز بجائزة أفضل مدرب في أوروغواي لعام 2014 في مسابقة صحيفة ألبايس المتخصصة السنوية، برعاية رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.
وبدأ غوتيريز مسيرته التدريبية بعد اعتزاله اللعب مباشرة في موسم 2002، بتدريب فرق الناشئين بنادي مونتي.
وفي عام 2004 عمل كمساعد لمدرب فريق سبورتيفو سيريتو الذي حاز على المركز الثاني في الدوري، وفي عام 2006 تولى مهام تدريب فريق أثينا سان كارلوس الأوروغوياني وقاده للمركز الثالث في دوري الدرجة الثانية، لينتقل في عام 2007 لقيادة فريق سي إي رامبلا جونيورز الذي أكمل معه عاماً واحداً، لينتقل بعد إلى تدريب فريق رينتيستاس.
وفي عام 2009 تولى غوتيريز تدريب فريق ناسيونال تحت 19 عاماً لمدة 4 أعوام، ثم تولى تدريب الفريق الأول في عام 2013، إذ قاد الفريق إلى المركز الثالث في الدوري، وفي الموسم التالي حقق مع الفريق لقب الدوري برقم قياسي من النقاط، ولم يخسر الفريق حينها إلا مرة واحدة فقط.
وخلال مسيرته كلاعب شارك مع منتخب بلاده في 38 مباراة دولية في مركز خط الوسط، كما لعب مع قطبي الكرة في أوروغواي ناسيونال، وبينارول محققاً بطولة كوبا أمريكا 1995، وبطولة الدوري في 1990 و1992 وبطولة البلاي أوف في 1992 و1993.
واحترف ألفارو في صفوف أندية إسبانية عديدة مثل بلد الوليد، ورايو فاليكانو، وسبورتينغ خيخون.
وتعاقد نادي الشباب أيضاً مع لاعب خط وسط نادي الفيصلي مشاري الثمالي لمدة 5 سنوات.
وتمت الصفقة بعد مفاوضات رسمية جرت بين الناديين خلال الفترة الماضية، دعمها رغبة اللاعب في الانتقال لنادي الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *