“الخدمة المدنية”: قرارات وشيكة لمعالجة أوضاع حملة “الدبلومات الصحية” واستيعاب خريجي “الانتساب”

الرياض ـ عناوين:

أعلنت وزارة الخدمة المدنية سعيها إلى قبول الخريجين والخريجات القدامى من حملة شهادة البكالوريوس في المفاضلة على الوظائف التعليمية والإدارية المزمع طرحها قريباً، موضحة أن هناك جملة من القرارات بشأن معالجة خريجي الدبلومات الصحية مع وزارة التعليم سيتم إعلانها في غضون شهرين. وكشف مصدر مطلع في وزارة الخدمة المدنية لـ«الحياة» أن وزير الخدمة المدنية خالد العرج يعتزم إجراء محادثات مع كل من وزير العمل، ومدير صندوق الموارد البشرية (هدف)، ومحافظ المؤسسة العامة للتقاعد، لطرح مقترحات تتعلق بإيجاد فرص عمل للشباب في تلك القطاعات. وأشار إلى أن اللقاء الذي جمع وزيري الخدمة المدنية والتعليم شهد صدور توجيه من وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بتشكيل لجنة لحصر الوظائف التعليمية والإدارية في قطاعات التعليم كافة، وإرسالها لوزارة الخدمة المدنية، حتى تطرح في المفاضلة عبر برنامج «جدارة».

واتفق الوزيران الدخيل والعرج، خلال لقائهما في وزارة التعليم أمس، على استيعاب خريجي الجامعات من حملة بكالوريوس الانتساب في الوظائف التعليمية والإدارية في التعليم العام، ولم يحدد الطرفان ما إذا كان القبول يشمل مُخرجات انتساب الجامعات والأهلية والخارجية.

وقال وزير الخدمة المدنية بعد الاجتماع إن معالجة موضوع خريجي الدبلومات الصحية سيتم في غضون شهرين، مؤكداً سعي وزارته ووزارة التعليم إلى استيعابهم في قطاعات التعليم. يذكر أن وزارتي «الخدمة المدنية» و«التعليم» وجهتا الإثنين الماضي دعوة إلى الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية من الرجال في مراحل التعليم العام ممن تتوافر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات الصادر عن وزارة التعليم لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، وذلك من الحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة، ويشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين على درجاتهم العلمية من خارج المملكة. وأوضحت الوزارة أن الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف التعليمية التي طلبت وزارة التعليم شغلها، ويبلغ عددها 6018 وظيفة في المستويين الثاني والخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *