برشلونة وراء تدفق مليار دولار سنويا في الاقتصاد الاسباني

مدريد – وكالات
كشف تقرير أعده مكتب الدراسات الدولي دي لويت،أن نادي برشلونة، ليس مجرد جمعية رياضية، في المدينة أوفي كامل المقاطعة “الكاتالونية”، لكنه أيضاً أحد أبرز محركات التنمية واقتصاد المقاطعة بأسرها، حسب صحيفة لافانغوارديا الإسبانية، اليوم الأربعاء.
وأوضح التقرير اعتماداً على معطيات الموسم الرياضي 2013-2014، أن فريق الكرة كان وراء تدفق إيرادات مالية على مدينة برشلونة التاريخية فقط، دون اعتبار كامل المدينة، أو المقاطعة، بـ 759 مليون يور(910 مليون دولار) أو مايعادل 1.2% من الناتج الإجمالي المحلي للمدينة.
وأضاف التقرير أن النادي، يوفر 15 ألف وظيفة مباشرة في المدينة، دون اعتبار الوظائف غير المباشرة، ويستقطب بدرجة أولى 6% من عدد السياح الأجانب الذين يتحولون إلى المدينة سنوياً، فقط للتحول إلى ملعب النادي ومشاهدة الفريق الرياضي.
وأكد التقرير أن الُبعد والمكانة الاقتصادية لنادي برشلونة مدعوة للتطور بشكل أكبر في السنوات القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من مشاريع التطوير والتجديد لملعب كامب نو والملعب الرياضي الذي يحتضنه.
واعتماداً على الدراسة، يُنتظر أن يؤمن تطوير البنية الأساسية والتجهيزات المختلفة الذي سيتواصل بين 2017 و 2021، إيرادات مالية إضافية بـ158 مليون يورو سنوياً (190 مليون دولار) إضافة إلى إحداث 3257 وظيفة مباشرة جديدة.
ومن جهة أخرى فإن “إسباي برسا” أو “فضاءات برشلونة”، التي ستقام في عدد من المناطق في المقاطعة، فإنها ستدر مداخيل إضافية في اقتصاد المدينة تعادل 67 مليون يورو(80 مليون دولار) سنوياً وتُحدث 1363 وظيفة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *