مصادرة وإتلاف 3 أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بمكة المكرمة

مكة المكرمة – عناوين:

أتلفت الفرق الصحية الرقابية بأمانة العاصمة المقدسة أكثر من (3) أطنان من المواد الغذائية بعد الكشف عليها وثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

جاء ذلك خلال جولات اليوم الثاني من الحملة الصحية التي تقوم بها الأمانة حالياً على المطاعم والمحلات الغذائية بمكة المكرمة , حيث شملت الجولات نطاق بلديتي أجياد والعزيزية وأسفرت عن إغلاق (13) محلاً مخالفاً .

وكانت الأمانة قد بدأت هذه المرحلة من حملتها الصحية منذ عدة أيام وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل ، بهدف تحقيق أعلى مستويات الإصحاح البيئي والتأكد من تقديم المواد الغذائية بطرق صحية وآمنة ، واستعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك .

ورصد المراقبون خلال جولات اليوم الثاني من الحملة وجود العديد من الملاحظات والمخالفات المتنوعة التي شملت مخالفات في توفير الاشتراطات الصحية للمباني والتجهيزات وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة إضافة إلى عدم تجديد بعض رخص المحلات .

وأسفرت حملات اليوم في نطاق بلديتي أجياد والعزيزية عن مصادرة وإتلاف (3320) كيلو من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية ، كما تم إتلاف(720) قطعة من الأواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام و(68) لتراً من الزيت .

وشملت الجولات العديد المطاعم والمطابخ ومراكز التسويق ومعامل الحلويات ومستودعات المواد الغذائية والثلاجات وغيرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *