ملاعب بلا رؤساء!

نسبت «عكاظ» لمصادرها الخاصة أن قرارا سيمنع رؤساء الأندية من النزول للملاعب في الموسم المقبل، حيث سيتم تخصيص أماكن في المنصات لرؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأندية على غرار الملاعب الأوروبية!

القرار إذا صح تنفيذه سيحد إلى حد كبير من احتكاك بعض رؤساء الأندية بالحكام، كما أنه جزء من تنظيم سيشمل جميع الحضور داخل الملاعب وليس الرؤساء وحدهم!

فقبل شهرين جمعني لقاء عابر بسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد وناقشته في موضوع جدية تطبيق قرار منع التدخين في الملاعب وكان جوابه أن هناك تنظيما شاملا للحضور داخل الملاعب سيضمن تطبيق القانون وتحمل المسؤولية، فالجلوس سيكون حسب رقم المقعد الذي يختاره المتفرج عند شراء تذكرته وستكون هناك كاميرات لمراقبة سلوك المشجعين على غرار الملاعب الأوروبية وسيتحمل كل مشجع تبعات تصرفاته وسلوكياته المخالفة ومنها التدخين!

والحقيقة أن الجلوس حسب رقم المقعد الذي تختاره مطبق في أوروبا منذ صغري وقد جربته بنفسي عندما حضرت مباريات في إنجلترا وإسبانيا قبل أكثر من ٢٠ عاما، وهذا يتيح لك الحضور للملعب قبل بدء المباراة بوقت قصير كما أنه يجعلك مسؤولا عن كل تصرفاتك أمام منظمي المباراة!

ما أرجو أن يفعله الرئيس العام أيضا هو منع الإعلاميين المتعصبين وغير المؤهلين الذين يزيدون من الاحتقان والتعصب من دخول أرضية الملاعب وخاصة الذين لا يفرقون بين الإعلام والتشجيع ولا يميزون بين الإثارة و«الطقطقة»!.

خالد السليمان

نقلا عن “عكاظ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *