الاتحاد الأسيوي يوقف أمينه العام لاتهامه بإخفاء مستندات فساد بن همام

كوالالمبور – وكالات
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء إيقاف أمينه العام أليكس سوساي بسبب إدعاءات قيامه بإخفاء مستندات خلال عملية مراجعة وتدقيق في عام 2012م.
وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي صادر من مقره في العاصمة الماليزية كوالالمبور “أوقف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأمين العام أليكس سوساي بعد ادعاءات نشرت مؤخرًا من جانب وسائل إعلام تتعلق بقضية تعود إلى عام 2012″.
وأضاف البيان ” سيتولّى ويندسور جون نائب الأمين العام للاتحاد الآسيوي مهام سوساي بشكل مؤقت لحين إجراء تحقيقات داخلية في القضية”.
و قال البيان “إن شريط فيديو شكل جزءا من تحقيقات الفيفا وصل إلى وسائل الإعلام والاتحاد الآسيوي بات قادرا الآن على التحقق من صحته”.
وفي المقابلة التي ظهرت في الفيديو، قال المسؤول في الاتحاد الآسيوي إن سوساي طلب منه “التلاعب أو إخفاء” أوراق تتعلق بدفعات أمر بها الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي، القطري محمد بن همام.
وأوقف بن همام عن ممارسة أي نشاط رياضي مدى الحياة بعد اتهامه بالرشوة أثناء ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد السويسري جوزيف بلاتر عام 2011.
ويأتي إيقاف سوساي رغم تأكيده في الأول من الشهر الجاري بعد كونغرس الاتحاد الآسيوي في البحرين لـ”فرانس برس” أن هذه القضية “قد اقفلت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *