كارينيو يبدأ مهمته مع المنتخب القطري بأمل الوصول لمونديال 2018

الدوحة – وكالات
أكد الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني، رئيس اتحاد الكرة القطري، أن الهدف الأساسي للمنتخب القطري في المرحلة المقبلة هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا للعام 2018 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد السبت لتقديم المدرب الجديد القطري كارينيو.

وفي البداية تمنى رئيس الاتحاد القطري التوفيق للاوروغواني دانيال كارينيو في مهمته الجديدة مع العنابي القطري والوصول به الي مونديال 2018 بروسيا مؤكدا ثقة الاتحاد في قدرات المدرب وإمكانياته العالية في تحقيق هذا الهدف.

وأضاف الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد: “تنتظر كارينيو مهمة كبيرة في المرحلة المقبلة والبداية مع مباراة المالديف في الشهر المقبل ونأمل أن يجهز المنتخب بأفضل صورة لهذه التصفيات وهو قادر على قيادة العنابي للظهور بشكل متميز والجميع يقف خلفه داعما ومساندا له”.

وعن الانفصال مع المدرب السابق بلماضي قال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد: “تربطنا علاقات جيدة مع كل المدربين الذين تولوا تدريب المنتخب القطري وحتي لاتتم المزايدة عن العلاقة بيننا وبين بلماضي، فانا اود القول بان بلماض عمل مع لخويا والعنابي، ولعب كمحترف خاصة في الغرافة، وله الاحترام والتقدير كلاعب وكمدرب مع لخويا ومع العنابي، حيث حصل علي اول بطولة خارج قطر ولا يوجد أي شئ بالنسبة للمدرب السابق الذي نحترمه”.

وحدث كارينيو عن تفاصيل التعاقد مع المنتخب القطري وقال: “تلقيت عرضا لتدريب منتخب قطر وضيق الوقت لم يمنحني الوقت أي فرصة للتفكير في أي شئ سوى في الإعداد للمرحلة المقبلة والتي سوف تبدأ بتصفيات مونديال 2018”.

وأضاف كارينيو: “سعيد بتدريب المنتخب القطري حيث أنها مهمة كبيرة أسعى من خلالها للنجاح وتحقيق الآمال والطموحات وهدفي الأول هو التواجد بين المنتخبات ال 12 التي سوف تتأهل من المرحلة الأولى لتصفيات المونديال إلى نهائيات كأس آسيا للعام 2019 في الإمارات، وهذا الأمر يتطلب جهد وعمل كبيرين في المرحلة المقبلة”.

وأشار كارينيو إلى أن عامل الوقت مهم جدا بالنسبة له لتجهيز المنتخب القطري بأفضل صورة وقال: “أمامنا أسبوعين ثم السفر بعدها لانجلترا لتجهيز المنتخب في معسكر هناك لمباراة المالديف ونأمل أن نصل باللاعبين لأفضل التجهيزات لهذه المباراة”.

وعن إمكانية عودة سبستيان سوريا للمنتخب القطري في المرحلة المقبلة قال كارينيو: “أي لاعب يؤدي المطلوب منه مع نادية ويبرز سيكون له مكان في المنتخب والفرصة متاحة أمام الجميع وليس سبستيان بمفرده وأتمنى أن أوفق في اختيار الأفضل للمرحلة المقبلة التي تحتاج إلى جهود كبيرة من الجميع”.

وعن المجموعة التي يلعب بها المنتخب القطري قال كارينيو: “مجموعة جيدة، والمنتخب الصيني هو افضلهم وابرز فرق المجموعة، وفي كل الاحوال لدي ثقة في المنتخب وفي اللاعبين وفي التأهل الي الدور الثاني وسوف نعمل بكل قوة لتحقيق هذا الهدف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *