برشلونة الحالم بالثلاثية يتأهب لمفاجأت جوارديولا في قمة أوروبا

برشلونة – وكالات
يبدو المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي مستعداً للمفاجآت عندما يواجه نظيره في بايرن ميونيخ الألماني، بيب جوراديولا، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء، في مباراة من المتوقع أن تكون ممتعة.
ويدخل برشلونة الأمتار الأخيرة من الموسم وسط آمال بإحراز ثلاثية أخرى في تاريخه، لكنه سيحتاج أولاً لاجتياز بايرن في مواجهة مرتقبة.
وأحرز جوارديولا السداسية عندما كان مدرباً لبرشلونة في موسم 2008 – 2009، ويحظى بشعبية جارفة في النادي الذي تدرج بين صفوفه حتى أصبح لاعباً مهماً بالفريق الأول.
ويرتبط لويس إنريكي وجوارديولا بعلاقة صداقة منذ لعبهما معاً في صفوف برشلونة ومنتخب إسبانيا، ويحب كل منهما الاعتماد على الاستحواذ على الكرة والتمرير السريع السلس.
وبعد بداية متوسطة للموسم انطلق برشلونة بقوة بفضل القوة الهجومية الهائلة بقيادة ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز، وسجل هذا الثلاثي معاً 108 أهداف في كل المسابقات هذا الموسم.
وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحافي : “في ظل متابعتي لبايرن ومعرفتي ببيب فإنه ربما تحدث تغييرات ومفاجآت بهدف أن تصبح الأمور معقدة بالنسبة لنا”.
وأضاف “لكن رغم ذلك نجحنا على مدار الموسم في تخطي المشكلات التي يحاول المنافسون أن يضعوها في طريقنا، ورغم قوة بايرن وبيب فإننا سنحاول تكرار هذا الأمر”.
وأضاف إنريكي “أعتقد أنها ستكون واحدة من أمتع المباريات التي يمكن متابعتها في أوروبا”.
وكان غوارديولا بمثابة الأب الروحي لميسي الذي سيخوض مباراته الأوروبية الـ100 بعد مشاركته في 96 مباراة بدوري الأبطال و3 مباريات بكأس السوبر الأوروبية.
وقال ميسي: “إنه يعرفنا جيداً وقضينا فترات رائعة معاً بالفوز بالألقاب كما أنه يعرف اللاعبين الجدد إذ أنه يدرس المنافس جيداً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *