كاتب إسرائيلي يقدم رواية مثيرة للتاريخ … مبارك صرخ في وجه عرفات : وقع يا كلب !

الرياض – عناوين
كشف كاتب إسرائيلي تفاصيل جديدة عن علاقة الرئيس المصري السابق حسني مبارك بالزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ، مشيرا إلي أنه لولا انفعال مبارك ما جرى توقيع اتفاق القاهرة ، الذي سمح بقيام السلطة الوطنية الفلسطينية .
وزعم الصحفي الإسرائيلي يؤاف شاحام أن عرفات لم يضع توقيعه على خرائط الاتفاق إلا بعد أن صرخ مبارك في وجهه :” وقع يا كلب “!
وفي ذكرى توقيع الاتفاق ، كتب شاحام :” تُصادف اليوم ( 4 مايو ) ذكرى انقضاء 21 عامًا على حدث تاريخي هام وواحد من الأحداث الغريبة في تاريخ الشرق الأوسط. وقف على المنصة الممثلون عن الجانب الإسرائيلي، الفلسطيني، الأمريكي، الروسي والمصري، وانتظروا مراسم التوقيع، التي والتي سيتم بموجبها تسليم قطاع غزة وأريحا للسلطة الوطنية الفلسطينية، التي تم تشكيلها قبل وقت قصير من ذلك. ولكن شخصًا واحدًا يدعى ياسر عرفات قد أفسد على الجميع ذلك الاحتفال.

و أضاف :” عندما جاء موعد التوقيع، قرر رئيس السلطة الفلسطينية ياسرعرفات القيام بعملية استفزازية، ورفض التوقيع على الخرائط المُرفقة بالاتفاق .. لاحظ ررئيس الحكومة الإسرائيلية اسحق ابين ذلك، وتشاور مع وير خارجيته شيمون بيرس على المنصة. سادت القاعة حالة من الإحراج، حين تبيّن أن عرفات يرفض التوقيع”.
وتابع :” بقي عرفات لمدة نصف ساعة متمسكًا بقراره، إلى أن ألقى الرئيس المصري بكل ثقله لإنهاء هذا الأمر المحرج، وصرخ بوجه ياسر عرفات أمام الجميع قائلاً: “وقّع يا كلب”. عرفات، الذي يبدو أنه أراد أن يُظهر للعالم مدى رفضه للتنازل عن المصالح الفلسطينية، انصاع أمام مُبارك” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *