بعد الفوز بالبريمييرليج .. مورينيو يسخر من الدوري الإسباني

الرياض – متابعة – عناوين
اعتبر المدير الفني لنادي تشيلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، أن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي “واجب” نفذه، مشيراً إلى أن “البريمييرليج هو الأجمل في العالم، هنا لا مجال للفوز بنتيجة 8-0”.
وحملت كلمات مورينيو، عقب فوز البلوز اليوم على كريستال بالاس 1-0 وحسم الدوري الإنجليزي رسمياً، سخرية ضمنية من الدوري الإسباني، بعد فوز غريمه برشلونة 8-0 على قرطبة أمس السبت.
وحقق تشيلسي لقب الدوري الخامس في تاريخه اليوم الأحد، منها 3 ألقاب تحت قيادة مورينيو.
وصرح “الاستثنائي” بعد الانتصار “لا أقارن هذا اللقب بأي لقب آخر حصلت عليه في الماضي، الدوري هنا في إنجلترا صعب للغاية، كل الفرق قوية، من المستحيل أن تجد نتائج مثل 6-0 و8-0، كريستال بالاس اليوم على سبيل المثال قدم أداءً رائعاً”.
وأضاف “في دول أخرى لا يحدث ذلك، هنا يوجد تعريف واضح للدرجة الأولى، تظل الكرة الإنجليزية المفضلة لدي”.
وتابع مورينيو “كان بإمكاني التدريب في دوري من السهل أن أحرز اللقب فيه، لكني اخترت أصعب دوري يمكن الفوز فيه، وفريق لم يكن معتاداً على الدوري.. آخر لقب كان في 2010”.

وأعرب عن فخره بالإنجاز “أنا سعيد للغاية وفخور، لكنني منهك، ليس سهلاً أن تكون بطلاً هنا، الآن فقط يمكننا التنفس والاستمتاع بالراحة”.

وأكمل حديثه “يمكننا النظر للوراء والتأكد من أننا نستحق اللقب، في الموسم الماضي كنا في مرحلة بناء، هذا الموسم نحصد ما زرعناه، استفدنا من قدرات لاعبين اثنين لم نكن نملك مثلهما” في إشارة للإسبانيين دييغو كوستا وسيسك فابريغاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *