أمير القصيم متوعداً المتسببين في انهيار مبنى الجامعة: لا مجاملة في الأرواح

الرياض ـ عناوين:

أكد الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم أنه لا مجال للمجاملة في خسارة الأرواح، مشدداً على أن لديه توجيهات من المقام السامي بمحاسبة وإيقاع العقوبات بحق كل من يثبت تقصيره في حادثة انهيار المبنى بجامعة القصيم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الأمير فيصل في مقر إمارة منطقة القصيم أمس الأربعاء، لإيضاح آخر التفاصيل حول انهيار مبنى قاعة المؤتمرات قيد الإنشاء بجامعة القصيم.

وأوضح أمير القصيم أنه تم تشكيل لجنة من الإمارة، والدفاع المدني، وأمانة المنطقة، وهيئة الرقابة والتحقيق، وذلك للاطلاع والإفادة بالنتائج لإعطاء الحقائق وتحديد المسؤول عن انهيار المبنى، وإن كان الخطأ تصميمياً أم إشرافياً أم تنفيذياً، حتى يتسنى له محاسبة المقصرين.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة فنية مكونة من هيئة المهندسين السعوديين، وهيئة الرقابة والتحقيق، ومندوب مستقل، ومحكمين قانونيين، وذلك للوصول لنتائج دقيقة وشفافة، مؤكداً أنه لا مجال للمجاملة في خسارة الأرواح، وقائلاً: “أديت قسماً وأريد أن أبر به”.

الجدير بالذكر أن جزءاً من سقف مبنى مركز المؤتمرات الجاري إنشاؤه بجامعة القصيم، قد انهار يوم الإثنين الماضي، مما أدى إلى مصرع 9 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *