“حرس الشرقية” يوقف 546 قارباً مخالفاً و يضبط 33 متسللاً

الرياض ـ عناوين:

كشفت قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية أنها ألقت القبض على 33 متسللاً، معظمهم من جنسيات آسيوية، كما ساهمت في إنقاذ بري لـ11 حالة، وأحبطت حالتي تهريب، وأوقفت 546 قارباً لارتكابها مخالفات مختلفة، كما تمكنت من إنقاذ 20 شخصاً من الغرق كانوا يسبحون في مناطق ممنوع السباحة فيها.

وأوضح الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي أن هذه الأرقام جاءت ضمن الإحصاءات نصف السنوية لقيادة حرس الحدود للعام الهجري الحالي. وقال: «أرقام هذه الإحصائية تراجعت، مقارنة بإحصاءات الأعوام الماضية»، مضيفاً أن»هذا التراجع يعود إلى الجهود الميدانية المبذولة من رجال حرس الحدود على كل صعيد وفي كل زمان، والاهتمام بالعمل التوعوي لرفع مستوى الوعي للمتنزهين ورواد الشواطئ».

وأثنى الأكلبي على نشاطات اللجنة النسائية للسلامة البحرية. وقال: «تهتم بنشر الوعي بأهمية التقيد بإرشادات السلامة البحرية والتعريف بمخاطر البحر على جميع المتنزهين من مختلف الأعمار، وزيادة نسبة الوعي للأسرة والمجتمع بصفة عامة من خلال إقامة المحاضرات والاستفادة من المناسبات المختلفة للقيام بحملات السلامة، وإيصال الرسالة التوعوية بمختلف الوســـائل للجميع».

وأكد الأكلبي أن «قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية تبذل كل الجهود وتستخدم كل الوسائل لترسيخ مفهوم الوعي بالأخطار الشاطئية، وهو الركن الأساسي في المحافظة على الأرواح، إضافة إلى تنظيم المحاضرات في المدارس والمشاركة في الفعاليات ذات الطابع التوعوي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *