السفير السعودي في لبنان : المملكة تسعى لوأد الفتنة والأخرون يعملون لإشعالها

بيروت – عناوين

شدد السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري على أن السعودية “حين تدعم لبنان لا تنظر ولا تستمع الى الداعين الى الفتنة لا بل تندفع في الدعم لقطع الطريق على خطاب الفتنة لأنه يؤذي لبنان. فالمملكة تسعى الى وأد الفتنة عبر تشجيع الحوار وتهدئة الشارع والدعوة الى المصارحة والمصالحة فيما يسعى الآخرون الى تأجيج الفتنة في الداخل وفي العديد من دول المنطقة”.

وقال عسيري في حفل تكريمه من قبل جمعية متخرجي المقاصد الخيرية الاسلامية:”يشرفني أن أكون بينكم اليوم، مكرما من جمعية متخرجي المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، التي نشّأت نخباً للدين والدنيا، فكانوا منارة للدين، وللدنيا علم، وقدمت صورة مشرقة ولا تزال عن لبنان الذي نعرف ونحب، لبنان الثقافة والعلم والإبداع ، وأستمرت الى جانب مثيلاتها من المؤسسات الخيرية والإجتماعية والتربوية الإسلامية والمسيحية وفي تقديم الخدمات الإنسانية التي ترفد الدولة وتلاقيها في تلبية حاجات المجتمع، وفي الحفاظ على الطينة اللبنانية الطيبة، وعلى الخلق والأخلاق. فالمؤسسات التربوية تعتبر بشكل خاص البيئة الأولى بعد البيت والأسرة التي تبني المواطن وتؤثر فيه ، في صقل أخلاقه وتكوين عقله وترسيخ إنتمائه بأرضه ووطنه وقبل كل ذلك إيمانه بالله عز وجل”.

وأضاف: “لبنان يزخر بهذا النوع من المؤسسات على إمتداد مناطقه وجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية سنبلة منها، ويطيب لي أن اوجه تحية إكبار وتقدير الى القيمين عليها والى خريجيها وأن أشكر كل من شارك في تنظيم هذا الحفل الرائع لأنه سيظل عزيزا غاليا على قلبي ما حييت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *