مفاجأت في قضية “صفعة حي البلد”.. المعتدي سعودي و للحادث أبعاد أخرى

الرياض – متابعة – عناوين

كشفت مصادر بشرطة مكة المكرمة أن التحقيقات التي أجرتها في واقعة الاعتداء على مواطنة سعودية بحي البلد في جدة ، كشف أن المعتدي سعودي في العقد الخامس من عمره وليس شابا من المقيمين .

و أحالت شرطة منطقة مكة المكرمة مواطناً اعتدى على امرأة أمام أحد المراكز التجارية بوسط جدة، فور صدور توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بمتابعة قضية الاعتداء، وتشديده على ضرورة البحث والتحري في الأمر وإفادته بتفاصيل ومستجدات القضية في شكل عاجل.

وأكدت إمارة منطقة مكة المكرمة في بيان أصدرته أمس، أنه بتوجيه أمير المنطقة، ألقت شرطة العاصمة المقدسة القبض على المعتدي بالضرب على امرأة في حي البلد وسط جدة، واتضخ أن المعتدي (سعودي الجنسية)، ويجري التحقيق معه، مشددة على أنه سيتخذ بحقه الإجراء النظامي.

وقالت: «إن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أمس، مقطعاً لشاب لحظة صفعه لمواطنة في العقد الرابع من عمرها، تسببت في سقوطها أرضاً أمام أحد المراكز التجارية بحي البلد وسط جدة، إذ يظهر في الفيديو تطاول الشاب على المرأة بالضرب في وضح النهار، وعلى مرأى ومسمع من الجميع، في حين اكتفى الموجودون بالمتابعة والتصوير، بينما هي تسير وحدها خلفه متوعدة إياه بأن حقها لن يضيع».

في غضون ذلك، أكدت السيدة، التي تعرضت للصفع من مواطن سعودي في حي البلد وسط مدينة جدة أمس، أم عبدالله لـ«الحياة» أنها واثقة في أن الجهات المعنية ستقتص لها، وتأخذ حقها، خصوصاً بعد أن وصل صوتها إلى ولاة الأمر، وقالت: «أنا موجودة الآن في قسم الشرطة، إذ يتم التحقيق في القضية، واستكمال الإجراءات».

من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة المقدم الدكتور عاطي القرشي في تصريحات لصحيفة «الحياة» أن البحث  الجنائي حدد هوية الأشخاص الذين ظهروا على مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس، في وقت قياسي، إذ تضمن المقطع قيام أحد الأشخاص بالاعتداء على امرأة بالضرب.

وأضاف: «إنه تم تشكيل فريق عمل أمني من البحث الجنائي للتوصل إلى مكان تصوير المقطع وكذلك الشخص المعتدي على المرأة، إذ تم ضبط الشخص المعتدي، وبعد التحقيقات اتضح أنه مواطن في العقد الخامس من العمر، كما تم تحديد هوية المرأة المعتدى عليها، واتضح أنها مواطنة في العقد الرابع من العمر».

وبيّن أنه من خلال سماع الأقوال الأولية لهما، اتضح وجود خلاف سابق بينهما بحكم أنهما يعملان في مجال بيع المستلزمات بحي البلد، ما أثار غضبه وشروعه في صفعها، لافتاً إلى أنه تم التحفظ على المتهم وستتم إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال اللازم بحكم الاختصاص.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *