بعد منع المسيحيين من استخدام لفظ الجلالة “الله”

كنيسة ماليزية تزيل صليبًا “حفاظاً على مشاعر المسلمين”

وافق كهنة وقساوسة إحدى الكنائس في ماليزيا على الاستجابة لمطالب بعض المسلمين بانزال وتنكيس صليب كان ينتصب فوق واجهة الكنيسة، وجاء ذلك استجابة لمظاهرة سلمية نظمها عدد من المسلمين في منطقة تامان ميدان، وهي واحد من المناطق التي تسكنها غالبية مسلمة كحال غالبية مناطق ماليزيا.

نزع الصليب

ووفقاً لما نقله موقع صحيفة “ذي ستار” فقط طالب المحتجون بازالة الصليب لأن وجوده يعد بمثابة التحدي لمشاعر المسلمين، كما أنهم يخشون من تأثيره على عقيدة الشباب والمراهقين من المسلمين على حد قولهم، وهرعت الشرطة إلى مكان المظاهرة التي تم تنظيمها أمام الكنيسة، وبعد مفاوضات مع رجال الدين المسيحي ممن يقومون على شؤون الكنيسة، تمت الموافقة على نزع الصليب.

“الله” للمسلمين

يذكر أن ماليزيا تعاني من بعض المناوشات الطائفية بين المسلمين والمسيحيين، وكانت واقعة منع المسيحيين من استخدام لفظ الجلالة “الله” بقرار من إحدى المحاكم، وجعله قاصراً على المسلمين، من القضايا التي فجرت جدلاً كبيراً في البلاد قبل حوالي 10 أشهر.

ووفقاً لما بثته وكالات الأنباء، فقد أيدت المحكمة العليا في ماليزيا حكماً ضد صحيفة كاثوليكية كانت تسعى قضائياً لاستخدام لفظ الجلالة “الله” للإشارة إلى الرب، ورفضت المحكمة التماساً تقدمت به الصحيفة للسماح لها بالطعن في حكم سابق، منهية بذلك معركة قانونية استمرت سنوات وتسببت في توترات دينية في البلاد ذات الأغلبية المسلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *