بايرن ميونيخ يقترب من لقب الدوري الألماني بفوز صعب على هوفينهايم

الرياض- متابعة- عناوين

اقتنص بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الالماني الحالي لكرة القدم، فوزًا صعبًا من هوفينهايم بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب راين نيكار شتاديون السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من البوندسليغا.

الانتصار الذي جاء بهدف سيباستيان روده في الدقيقة 39 وأندرياس بيك في مرماه بالخطأ بالدقيقة الأخيرة، رفع رصيد بايرن ميونيخ إلى النقطة 73 وجعله في حاجة لفوز وحيد لضمان التتويج بلقب البوندسليغا، فيما تجمد رصيد هوفينهايم عند النقطة 37 في المركز السابع.

شوط المباراة الأول شهد سيطرة بصورة أكبر لبايرن ميونيخ، ولكن من دون خطورة حقيقية على مرمى أوليفر باومان، فاكتفى البافاري بالسلبية الشديدة، فيما كان هوفينهايم يعتمد على المرتدات السريعة بين قلبي دفاع الضيوف المتواضعين دانتي وبادشتوبر.

دانتي كالعادة ارتكب خطأ جثيم بعدما فشل في ترويض الكرة لينفرد أنتونيو موديست بالمرمى ويطلق قذيفة قوية ولكن مانويل نوير يتألق وصد الكرة بقدمه بصورة ممتازة، بعد هذه الفرصة وفي الدقيقة 39 تقدم سيباستيان روده للبايرن بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء ممتازة لم يستطع باومان أن يراها إلا في الشباك.

تبع هذا الهدف أكثر من فرصة لهوفينهايم، أبرزها كان تمريرة من سيباستيان رودي لاعب هوفينهايم داخل منطقة الجزاء لموديست ثم مرت وقام روده بعرقلة فولاند، ولكن حكم المباراة تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لأصحاب الأرض وسط اعتراضات كبيرة من الجماهير.

شوط المباراة الثاني نزل فيه هوفيهام يسعى إلى التعديل، أكثر من فرصة أتيحت لهم كان على رأسها تسديدة كيفن فولاند الصاورخية التي جاءت بجوار القائم بأمتار قليلة، بينما كان البايرن على أعتاب التسجيل أكثر من مرة، الأبرز والأقرب على الإطلاق كانت لتوماس مولر بعدما ارتدت له صدة باومان لكرة تياجو ألكنتارا، إلا أن باومان لحق الكرة وهي على خط المرمى ومنع هدف قتل المباراة.

مانويل نوير بدوره مارس هوايته المفضلة في الخروج من مرماه، ومنع انفرادين محققين لهوفينهايم بهذه الطريقة، المباراة في آخر ربع ساعة ازدادت فيها الأخطاء لهوفينهايم الذي كاد أن يتعادل بتسديدة رودي في الدقيقة 83 ولكنها جاءت بجوار القائم الأيسر بأمتار قليلة جدًا.

الدقيقة الأخيرة شهدت الهدف الثاني لبايرن ميونيخ بعد عرضية من توماس مولر حولها أندرياس بيك عن طريق الخطأ في مرماه للشباك، لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين للبافاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *