كورونا يتراجع للأسبوع الرابع على التوالي

الرياض ـ عناوين:

أعلنت وزارة الصحة في بيانها الأسبوعي عن استمرار انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا للأسبوع الرابع على التوالي.

حيث تم تسجيل 3 حالات مؤكدة في كلاً من مكة المكرمة والرياض وحائل خلال الفترة من 16 إلى 22 جمادى الآخرة 1436هـ (الأسبوع الدولي 15) وذلك مقارنة بـ 31 حالة عن نفس الفترة من العام الماضي .

وأكدت أنه على الرغم من الانخفاض الملحوظ في عدد الحالات إلا أن الوزارة تنبه أنه لا نزال في الموسم وأنها ستبقي الاستعدادات كما هي، وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع الأطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم الأساس .

وأبانت الوزارة أنه تم فحص 1336 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة, كما بلغت عدد زيارات فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية خلال نفس الفترة 7 زيارات، فيما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية زيارتين، فيما بلغ عدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية 12 حالة، كما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفيروس كورونا “نقدر نوقفها” .

وفي ذات السياق أعلنت الوزارة عن شفاء 543 حالة مصابة بفيروس كورونا, وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة, والبالغ عددها 977 حالة وبنسبة بلغت 55.5% .

وأكدت وزارة الصحة أن مركز القيادة يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *